شركة كشف التسربات المياة

شركات الكشف عن تسرب المياه

شركة كشف التسربات المياة ، يوجد مجموعة كبيرة من شركات كشف تسربات المياه بالمملكة العربية السعودية ، والمتخصصون باعمال كشف التسربات بانواعها المختلفة الظاهرة والمخفية ، ولكن ان كنت تريد الافضل لك فلا تتردد فى التواصل مع شركة المعمار الرائدة فى مجال الكشف عن تسربات المياة بجدة ومكة ، ومن خلال المقال اليوم سوف نتعرف على خدمات الشركة معاً للكشف عن تسرب المياه بدون تكسير ، فهيا بنا .

شركة كشف التسربات المياة

تقدم شركه المعمار افضل خدمات الكشف عن تسربات المياه بالمملكة العربية السعودية ، حيث تستخدم الشركة احدث أجهزة لكشف اماكن التسريبات المائية ، حيث تساعد هذه الاجهزة على الكشف عن تسريب المياه بدون الحاجة الى تكسير او تخريب فى الارضيات او الجدران وذلك على ايدى أفضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بالكشف عن جميع انواع تسريبات المياه ، كما يمكننا تقديم افضل خدمات للتخلص من كافة مشكلات ارتفاع فاتورة المياه بأحدث الطرق والاساليب الحديثة فى فحص وكشف اسباب تسربات مياه الاسطح او الخزانات او المسابح ، بالإضافة الى كشف تسربات الحمامات وكشف تسربات المطابخ وغيرها من الاماكن المعرضة للتسربات ،
YouTube video
كذلك تقوم شركتنا بتوفير وارسال تقارير معتمدة للشركة الوطنية عن أهم أسباب مشاكل تسريبات المياه ، فنحن من افضل الشركات المعتمدة المتخصصة للكشف عن تسربات المياه و حل هذه المشكلات بمنتهى الدقة على ايدى افضل الخبراء المتخصصون بالكشف عن تسربات المياه بالإضافة الى تقديم خدمة العزل المختلفة باستخدام أحدث المواد العازلة المستخدمة لعزل الأسطح و خزانات المياه والمسابح والحمامات وعزل المطابخ ، كما يمكننا تقديم العديد من الخدمات الاخري التى توفرها الشركه لجميع العملاء ، كما توفر شركة المعمار للعملاء خصم كبـير يصل الى 60% على كافة الخدمات المقدمة سواء كانت خدمات كشف وفحص التسريب او خدمات واعمال عزل للمنشأت وأيضاً خدمات اصلاح وصيانة المسابح والخزانات والاسطح بالإضافه الى خدمة تنظيف وغسيل الخزانات ومسابح المياه عن طريق استخدام افضل مواد التنظيف .

 افضل شركة كشف تسربات المياه

8 أسباب شائعة لتسرب المياه داخل وحول المنزل
يمكن أن يكون تسرب المياه أسوأ كابوس لصاحب المنزل، حيث يتسبب في أضرار كبيرة للمياة في الممتلكات الخاصة بك ويؤدي إلى إصلاحات مكلفة.
سواء كان ذلك بالتنقيط البطيء أو الثابت أو التدفق المفاجئ، فإن فهم اسباب تسرب المياه أمر ضروري لمنع ومعالجة هذه المشكلة المنزلية الشائعة.
نحن المزود الرائد للكشف عن تسرب المياه في المملكة المتحدة وقمنا بتجميع هذه القائمة من الأسباب الأكثر شيوعًا لتسرب المياه في المنازل.

1. الأختام المكسورة

يمكن أن تكون الأختام المكسورة بالفعل سببًا شائعًا لتسرب المياه. تعمل الأختام على إنشاء حاجز مانع لتسرب الماء بين سطحين، مثل الأنابيب أو الصنابير أو النوافذ أو الأبواب. مع مرور الوقت، يمكن أن تتدهور الأختام بسبب البلى الطبيعي، أو التعرض لدرجات الحرارة القصوى، أو المواد الكيميائية القاسية. عندما يصبح الختم مكسورًا أو تالفًا، فإنه لم يعد بإمكانه منع تسرب الماء بشكل فعال عبر المفصل أو الوصلة. في أنظمة السباكة، يمكن أن تتسبب الأختام المكسورة في حدوث تسرب في الأنابيب أو التركيبات أو التركيبات. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي الختم المتآكل بين قسمي الأنابيب أو عند الوصلة إلى تسرب المياه والتسبب في تلف المناطق المحيطة. وبالمثل، يمكن أن يؤدي كسر السدادات في الصنابير أو رؤوس الدش إلى تسرب المياه حول القاعدة أو الصنبور. في النوافذ والأبواب، يمكن أن تسمح الأختام المكسورة للمياه بالاختراق من خلال الفجوات أو الشقوق،

مما يؤدي إلى تسرب المياه أثناء العواصف الممطرة أو عندما تتعرض المنطقة للمياه. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الجدران أو الأرضيات أو الأثاث بسبب المياه واحتمال نمو العفن أو الفطريات. لمعالجة تسربات المياه الناتجة عن كسر السدادات، من الضروري تحديد مصدر التسرب وإصلاح الختم التالف أو استبداله. قد يتضمن ذلك وضع مواد مانعة للتسرب، أو استبدال الحشيات أو الحلقات الدائرية، أو استبدال التركيب أو المكون بالكامل إذا كان الضرر واسع النطاق. يمكن أن يساعد الفحص والصيانة المنتظمة للأختام في منع التسربات وتقليل مخاطر تلف المياه في منزلك أو ممتلكاتك.

2. الأنابيب المسدودة

يمكن أن تكون الأنابيب المسدودة سببًا في تسرب المياه. وإليك كيف يحدث ذلك:
1. زيادة الضغط: عندما يتم انسداد الأنابيب، فإن ذلك يحد من تدفق المياه. ونتيجة لذلك، يزداد ضغط المياه بداخل الأنابيب. يمكن أن يؤدي الضغط المتزايد إلى حدوث تسربات، لأنه يضغط على المفاصل والتجهيزات والأختام.
2. التدفق العكسي: يمكن أن يؤدي الانسداد في أحد أجزاء نظام السباكة إلى تدفق المياه مرة أخرى إلى الأنابيب الأخرى. هذا التدفق العكسي يمكن أن يزيد الضغط بداخل الأنابيب ويسبب تسربات، خاصة إذا كانت الأنابيب قديمة أو ضعيفة.
3. تآكل الأنابيب: في حالة حدوث انسداد في الأنابيب المتآكلة أو المتدهورة بالفعل، يمكن أن يؤدي تراكم الضغط إلى إتلاف الأنابيب بشكل أكبر، مما يؤدي إلى حدوث تسربات. يؤدي التآكل إلى إضعاف الأنابيب بمرور الوقت، مما يجعلها أكثر عرضة للتسرب عند تعرضها لضغط متزايد.
4. الانفجار: في الحالات القصوى، يمكن أن يؤدي الانسداد الشديد وارتفاع ضغط المياه إلى انفجار الأنابيب. يمكن أن يؤدي ذلك لحدوث تسرب كبير للمياة وإلحاق أضرار بالمنطقة المحيطة.

3. التآكل في أنابيب السباكه

تساهم عدة عوامل بحدوث التآكل كسبب لتسربات المياه، وخاصة التسربات في أنظمة التدفئة المركزية:
1. عمر نظام السباكه: قد تحتوي المنازل القديمة على أنظمة سباكة مصنوعة من معادن أكثر عرضة للتآكل، مثل الحديد المجلفن أو الأنابيب الفولاذية.
2. جودة المياه: يمكن أن تؤثر جودة المياه المتدفقة عبر الأنابيب على معدل التآكل. يمكن للمياة شديدة الحموضة أو القلوية والمياه ذات المحتوى المعدني العالي تسريع عملية التآكل.
3. التحليل الكهربائي: إذا تم استخدام أنواع مختلفة من المعادن في نظام السباكه (على سبيل المثال، أنابيب النحاس المتصلة بتركيبات الصلب)، يمكن أن يحدث تفاعل كهروكيميائي يسمى التحليل الكهربائي. يمكن أن يؤدي التحليل الكهربائي إلى تسريع التآكل عند نقاط الاتصال، وهذه مشكلة شائعة وتسبب تسرب أنظمة التدفئة الأرضية.
4. التركيب أو الصيانة غير الصحيحة: ممارسات التثبيت السيئة، مثل تحديد حجم الأنابيب بشكل غير صحيح أو عدم كفاية الختم، يمكن أن تزيد من احتمالية التآكل. بالإضافه إلى ذلك، فإن عدم وجود صيانة منتظمة، مثل الفشل في معالجة التسربات الصغيرة أو تجاهل علامات التآكل، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

4. فشل الأنابيب المشتركة

يمكن أن يكون تلف وصلات الأنابيب سببًا شائعًا لتسرب المياه في المنزل. عادةً ما يتم إغلاق وصلات الأنابيب باستخدام طرق مختلفة مثل اللحام أو الخيوط أو تركيبات الضغط. مع مرور الوقت، يمكن أن تتدهور هذه المفاصل أو تتضرر، مما يؤدي إلى حدوث تسربات. فيما يلي بعض الأسباب المحتملة للضرر في وصلات الأنابيب:
1. العمر والتآكل: مع تقدم عمر الأنابيب والمفاصل، يمكن أن تضعف أو تتآكل أو تصدأ. يمكن أن يؤدي هذا التآكل إلى تدهور المفاصل، مما يؤدي إلى حدوث تسربات.
2. ارتفاع ضغط المياه: يمكن أن يؤدي ضغط المياه الزائد في نظام السباكه إلى الضغط على وصلات الأنابيب. يمكن أن يؤدي هذا الضغط المتزايد إلى ارتخاء المفاصل أو تشققها، مما يؤدي إلى حدوث تسربات.
3. سوء التركيب: التركيب غير الصحيح لوصلات الأنابيب يمكن أن يضعف سلامتها. إذا لم يتم محاذاة المفاصل أو تشديدها أو إغلاقها بشكل صحيح، فمن المرجح أن يحدث تسرب مع مرور الوقت.
4. التغيرات في درجات الحرارة: تتمدد الأنابيب وتتقلص مع التغيرات في درجات الحرارة. وإذا لم تكن المفاصل قادرة على استيعاب هذه الحركات، فيمكن أن يسبب ذلك ضغطًا على المفاصل، مما يؤدي إلى تلفها وتسريباتها.
5. الأضرار المادية: الأضرار المادية العرضية أو المتعمدة التي تصيب وصلات الأنابيب، مثل الضرب أو السحق أو الثني، يمكن أن تؤدي إلى تفككها أو كسرها، مما يؤدي إلى تسرب المياه.
6. التفاعلات الكيميائية: بعض المواد الكيميائية الموجودة في إمدادات المياه، مثل بعض المعادن أو المواد المسببة للتآكل، يمكن أن تتفاعل مع مواد الأنابيب أو أختام المفاصل. وهذا يمكن أن يؤدي تدريجيا إلى التدهور والرطوبة وتسرب المياه.

5. ارتفاع ضغط المياه

يمكن أن يكون ارتفاع ضغط المياه أيضًا سببًا لتسرب المياه في المنزل وأيضًا سببًا شائعًا لتسرب المياه التجارية.
1. زيادة الضغط على الأنابيب: يؤدي ارتفاع ضغط المياه إلى زيادة الضغط على الأنابيب والتجهيزات، مما قد يؤدي إلى إضعافها بمرور الوقت. يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث تشققات أو تسربات أو انفجار الأنابيب.
2. فشل وصلات الأنابيب: يمكن لضغط المياه المرتفع أن يضع ضغطًا مفرطًا على وصلات الأنابيب، مما يؤدي إلى فشلها ويؤدي إلى حدوث تسربات. قد تتفكك الوصلات المشتركة أو حتى تنكسر تحت الضغط.
3. الصمامات والتركيبات التالفة: يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط المياه إلى إتلاف الصمامات والتركيبات، مثل الحنفيات ورؤوس الدش والمراحيض. وهذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث تسربات في هذه المناطق، خاصة إذا كانت المكونات الداخلية غير قادرة على تحمل الضغط المتزايد.
4. تآكل الأجهزة: تم تصميم الأجهزة مثل غسالات الأطباق والغسالات وسخانات المياه للعمل ضمن حدود ضغط محددة. إذا كان ضغط المياه مرتفعًا جدًا، فقد يتسبب ذلك في حدوث تلف داخلي لهذه الأجهزة، مما يؤدي إلى حدوث تسربات.
5. زيادة استهلاك المياه: عندما يكون ضغط المياه مرتفعًا للغاية، فقد يتسبب ذلك في تقطر أو تسرب الصنابير والتركيبات باستمرار، حتى عند إيقاف تشغيلها. وهذا لا يؤدي إلى إهدار المياه فحسب، بل يزيد أيضًا من خطر تلف الممتلكات الخاصة بك.
لمنع تسرب المياه الناتج عن ارتفاع ضغط المياه، يمكن لأصحاب المنازل تركيب منظم ضغط أو صمام تخفيض الضغط (PRV) في خط إمداد المياه الخاص بهم. تساعد هذه الأجهزة على تنظيم ضغط المياه الداخلة إلى المنزل، وإبقائها ضمن الحدود الآمنة.

6. جذور الأشجار تسبب تسرب المياه الجوفية

غالبًا ما تكون جذور الأشجار سببًا في تسرب المياه الجوفية، وغالبًا ما تكون سببًا في تسرب أنابيب المياه.
1. الاختراق: مع نمو الأشجار، يمكن لجذورها أن تخترق أنابيب المياه الجوفية، خاصة إذا كانت الأنابيب قديمة أو تالفة. يمكن أن تجد الجذور شقوقًا أو مفاصل صغيرة في الأنابيب وتدفع من خلالها مسببة حدوث تسربات.
2. الضغط: تبحث جذور الأشجار بشكل طبيعي عن مصادر المياه، وإذا كان هناك تسرب في أحد الأنابيب تحت الأرض، فمن الممكن أن تنمو الجذور باتجاهه. مع نمو الجذور، يمكن أن تمارس ضغطًا على الأنبوب، مما يسبب المزيد من الضرر ويزيد من سوء التسريب.
3. الانسداد: في بعض الحالات، يمكن أن تنمو جذور الأشجار حول الأنابيب وتمنع في النهاية تدفق المياه. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الضغط بداخل الأنبوب، مما قد يسبب تسربات أو انفجارات في الأجزاء الأضعف.
4. جفاف التربة: تمتص جذور الأشجار المياه من التربة المحيطة بها، مما قد يؤدي إلى جفاف المنطقة المحيطة بالأنابيب تحت الأرض. عندما تجف التربة، يمكن أن تتقلص وتشكل فراغات أو فجوات، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى تحرك الأنابيب أو تشققها، مما يؤدي إلى حدوث تسربات.
5. حركة التربة: جذور الأشجار الكبيرة يمكن أن تسبب حركة التربة وتحركها، مما قد يضغط على أنابيب المياه الجوفية. يمكن أن يؤدي هذا الإجهاد إلى حدوث تشققات أو تشققات في الأنابيب، مما يتسبب في تسرب المياه الجوفية وتشقق المصارف.
عندما تزرع الأشجار بالقرب من أنابيب إمدادات المياه أو أنظمة الري بالرش/الري تحت الأرض، قد يكون من الضروري تركيب حواجز الجذر أو اختيار الأنواع ذات أنظمة الجذر غير الغازية. بالإضافه إلى ذلك، يمكن أن تساعد رعاية الأشجار الاحترافية، مثل التقليم المنتظم، في إدارة نمو الجذور وتقليل مخاطر تلف البنية التحتية تحت الأرض.

7. توصيلات السباكه الفضفاضة

1. اتصالات الصنبور: يمكن أن تتسبب التوصيلات غير الدقيقة في قاعدة الصنبور حيث تتصل بمصدر المياه في حدوث تسربات. بمرور الوقت، قد تصبح الصواميل أو التركيبات الضاغطة التي تثبت الصنبور مفككة، مما يؤدي إلى تسرب المياه.
2. وصلات الأنابيب: يمكن أن تؤدي التوصيلات الفضفاضة بين الأنابيب إلى تسرب المياه. يمكن أن يحدث هذا في مفاصل مختلفة، مثل عندما يتم ربط أنبوبين معًا أو توصيلهما بتركيبة. يمكن أن يتسرب المياه عبر الفجوات إذا لم يتم ربط الوصلات أو تأمينها بشكل صحيح. تعتبر وصلات الأنابيب السائبة السبب الأكثر شيوعًا للتسربات في أنظمة ترشيح حمامات السباحة.
3. توصيلات الخراطيم: يمكن أن تتسبب التوصيلات غير الدقيقة في الخراطيم، خاصة تلك المستخدمة للأغراض الخارجية مثل سقي الحدائق أو غسيل السيارات، في حدوث تسرب. قد يتسرب المياه إذا لم تكن الوصلة بين الخرطوم والحنفية أو الفوهة محكمة بما فيه الكفاية.
4. توصيلات المرحاض: يمكن أن تؤدي التوصيلات الفضفاضة بين خزان المرحاض وخط إمداد المياه إلى حدوث تسربات. قد تصبح الصواميل التي تربط خط الإمداد بصمام التعبئة أو بقاعدة الخزان مفكوكة، مما يؤدي إلى تسرب المياه إلى الأرضية.
5. توصيلات الغسالة: يمكن أن تتسبب التوصيلات غير الدقيقة بين خراطيم إمداد المياه والغسالة في حدوث تسربات. إذا لم يتم ربط الوصلات بشكل صحيح أو إذا كانت الغسالات المطاطية مهترئة، فقد يتسرب المياه من الوصلات.
يمكن أن يساعد استخدام شريط ختم الخيط أو مركب وصلة الأنابيب أثناء التثبيت أو الإصلاح في إنشاء ختم مانع لتسرب المياه وتقليل فرص التسربات.

8. التغيرات في درجات الحرارة

التغيرات في درجات الحرارة يمكن أن تسبب أيضًا تسرب المياه في منزلك.
1. درجات الحرارة المتجمدة: يمكن للمياة المحبوسة بداخل الأنابيب أو تركيبات السباكه أن تتجمد وتتوسع عندما تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير. يؤدي هذا التمدد إلى الضغط على الأنابيب، مما يؤدي إلى حدوث تشققات أو انفجارات أو ارتخاء في الوصلات. وبمجرد أن ترتفع درجة الحرارة مرة أخرى، يمكن أن يؤدي الجليد المذاب إلى حدوث تسربات.
2. التمدد الحراري: قد تؤدي التغيرات في درجات الحرارة إلى تمدد المواد أو انكماشها. إذا تعرضت الأنابيب لتغيرات شديدة في درجات الحرارة، مثل من الساخن إلى البارد أو العكس، فإن التمدد والانكماش المستمر يمكن أن يضعف وصلات الأنابيب، مما يؤدي إلى حدوث تسربات.
3. التكثيف: يمكن أن تؤدي اختلافات درجات الحرارة بين داخل المنزل وخارجه إلى تكثيف الأنابيب، خاصة في المناطق ذات الرطوبة العالية. مع مرور الوقت، يمكن أن يتساقط هذا التكثيف ويسبب تلفًا بالمياه.
4. قضايا التسقيف: يمكن أن تؤثر تقلبات درجات الحرارة على حالة السقف. على سبيل المثال، خلال الأيام الحارة، يمكن أن يؤدي تمدد وانكماش مواد التسقيف إلى إنشاء فجوات أو شقوق، مما يسمح للمياة بالتسرب من خلالها والتسبب في حدوث تسرب عند هطول الأمطار أو ذوبان الثلوج. يمكن لفرق كشف وإصلاح تسربات الأسطح لدينا أن تساعد في تحديد سبب تسربات الأسطح.
5. مشاكل الأساس: يمكن أن تؤثر التغيرات في درجات الحرارة، وخاصة دورات التجميد والذوبان، على التربة المحيطة بأساس المنزل. يمكن أن يؤدي ذلك إلى حركة التربة، مما يؤدي إلى حدوث تشققات في جدران الأساس أو تغيير الهيكل. هذه الشقوق والتحولات يمكن أن تسمح للمياة بالدخول إلى المنزل من خلال الأساس، مما يسبب التسريبات.
لتقليل مخاطر تسرب المياه المرتبطة بدرجات الحرارة، من الضروري ضمان العزل المناسب، والحفاظ على درجات حرارة داخلية ثابتة، وفحص وصيانة نظام السباكه والسقف والأساس في المنزل بانتظام.

 وختاماً :

ان كنت تعانى من مشكلات تسربات المياه فلا تتردد فى الاتصال بنا على ارقام الشركه الموضحة للتخلص من مشكلة التسربات للابد ، حيث نقدم لكم افضل واحدث الأجهزه للكشف عن التسربات الموجودة فى المواسير الخاصة بالمياه او فى مواسير الصرف الصحي والتي تتسبب فى الكثير من الأضرار ، معنا ستجد الكفاءة و خبرة لحل جميع مشكلات تسربات المياه بواسطة مؤسسة المعمار بارخص أسعار للكشف عن التسرب بالتقارير وضمان على كافه الأعمال التى نقدمها .

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .

الأماكن التى تتواجد بها الشركه :

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية
 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى :  0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

 

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفذة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *