افضل انواع عزل الاسطح

عزل الأسطح من مياه الأمطار

افضل انواع عزل الاسطح، من أهم الجوانب في تشييد المباني وترميمها هو عملية عزل الأسطح والتي لا تقلل فقط من نفقات التدفئة والتبريد والطاقة المستخدمة لهم ولكنه كذلك يزيد من مستويات الراحة الداخلية.

إقرأ أبضًا: العزل الحراري للأسطح بجدة

افضل انواع عزل الاسطح

من الضروري اختيار أفضل المواد والتقنيات التي تستخدم في عملية عزل المباني وذلك نظرا لكثرة الخيارات المتاحة في هذا الشأن ولضمان حصولك على الجودة التي تتمنى وبأنسب سعر تريده عليك اختيار شركة المعمار والتي تضمن لك معايير الراحة.

من المستحيل التأكيد على مدى أهمية اختيار عزل السقف المناسب. لن يؤدي العزل الصحيح، سواء بالنسبة لمبنى تجاري أو سكني، إلى خفض النفقات وتوفير الطاقة فحسب، بل سيجعل البيئة المعيشية أكثر استدامة وراحة أيضًا. تستطيع شركة المعمار مساعدة عملائها في اتخاذ القرارات التي تتفق مع أهداف وقيم مشاريعهم من خلال تزويدهم بالمعلومات حول مزايا وعيوب كل نوع من أنواع العزل. يعد الاستثمار في عزل الأسطح عالي الجودة خطوة نحو إنشاء بيئات طويلة الأمد وممتعة وموفرة للطاقة للجميع في سعيهم لتحقيق التميز في البناء لذلك يمكنك لدينا في الحصول على افضل انواع عزل الاسطح .
.

أفضل عزل لسطح منزلك

يستخدم عدد من المواد المتنوعة والمختلفة في تقليل انتقال الحرارة بين طبقات المباني داخل المبنى وخارجه وذلك ما يمكن تسميته باستخدام طرق العزل للأسطح.

يمنع الحرارة من الهروب من المنزل في الصيف ويحتفظ بالدفء خلال الشتاء للحفاظ على درجة الحرارة الداخلية ثابتة. تُستخدم قيم R لقياس مدى فعالية العزل؛ تتوافق القيم الأعلى مع صفات عزل أكبر.

استخدام الألياف الزجاجية في عمليات العزل:

تعتبر الألياف الزجاجية واحدة من أكثر المواد المستخدمة على نطاق واسع وبأسعار معقولة لعزل الأسطح. وهي متوفرة على شكل لفات وخفافيش تنزلق بشكل مريح بين روافد السقف والمسامير والعوارض الخشبية. وهي مصنوعة من ألياف زجاجية دقيقة. تعتبر المقاومة الممتازة للحرارة، ومقاومة الحريق، وخصائص تخفيف الصوت من سمات الألياف الزجاجية.

ومع ذلك يعد التثبيت المناسب نظرًا لصغر جزيئات الزجاج أمرًا ضروريًا لمنع الفجوات التي قد تقلل من كفاءته. بالإضافة إلى ذلك، يوصى بارتداء ملابس السلامة أثناء التثبيت.

عزل الأسطح من مياه الأمطار
عزل الأسطح من مياه الأمطار

عزل رغوة الرش

من الخيارات الرائعة لعزل الأسطح عزل رغوة الرش الفوم الرش والذي يستخدم بشكل كبير في الأسطح المعقدة حيث قد لا تتناسب مواد العزل النموذجية بشكل جيد لأنها توفر إحكامًا محسنًا للهواء. تأتي رغوة الرش في نوعين أساسيين: الخلية المغلقة والخلية المفتوحة.

تعد الرغوة ذات الخلايا المفتوحة أكثر ملاءمة للاستخدامات الداخلية لأنها أقل تكلفة وأخف وزنًا، ولكنها أقل نجاحًا في الحفاظ على الرطوبة خارجًا.

على العكس من ذلك، تعتبر رغوة الخلايا المغلقة مثالية للأسقف لأنها أكثر كثافة، ولها قيم R أكبر، وتحمي من الرطوبة. وتعتبر رغوة الرش خيارًا مفضلاً للعديد من شركات البناء وأصحاب المنازل نظرًا لقدرتها على التكيف وتوفير الطاقة على المدى الطويل، حتى لو كانت أكثر تكلفة.

لوح الرغزة القوي المسخن:

لألواح الرغوة الصلبة أسماء مختلفة والتي من بينها الألواح الرغوية أو الألواح العازلة الرغوية وتوفر مقاومة للحرارة وذلك دون أضرار جانبية ومن المواد التي تستخدم لذلك البوليسترين، بولي إيزوسيانورات (بوليسو)، والبولي يوريثين هي بعض المكونات المستخدمة في بنائه.

هذه الألواح متعددة الاستخدامات لمجموعة متنوعة من تصميمات السقف حيث يمكن قصها لتناسب أي منطقة. تُفضل ألواح Polyiso بشكل خاص لمقاومتها الفائقة للحريق وقيم R الأكبر، مما يجعلها خيارًا جيدًا للأسقف المسطحة والمنخفضة الانحدار والتي يتم رؤيتها بشكل متكرر في الهياكل التجارية.

العزل الضوئي بالحواجز العاكسة المشعة

يمكن أن تعمل الحواجز المشعة أو العزل العاكس بشكل جيد للغاية في المناطق التي تتعرض للكثير من الحرارة.

توفر هذه المواد نفقات التبريد بشكل كبير في المناطق الساخنة من خلال عكس الحرارة المشعة بدلاً من امتصاصها.

عادة ما يتم وضع هذه الحواجز تحت غطاء السقف، وهي مصنوعة من رقائق الألومنيوم العاكسة على ركيزة من الورق المقوى أو الورق أو الفيلم البلاستيكي لصرف الحرارة عن الشمس بعيدًا عن مناطق المعيشة والعلية.

على الرغم من أنها تعمل بشكل أفضل في المناخات الدافئة، إلا أنها ليست فعالة في المناخات الباردة.

عزل الأسطح من مياه الأمطار
عزل الأسطح من مياه الأمطار

استخدام مواد طبيعية للعزل

أصبحت المواد العازلة الطبيعية مثل القطن والسليلوز (المنتجة من الورق المعاد تدويره) وصوف الأغنام أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يعطون الأولوية للاستدامة.

على سبيل المثال، يعتبر صوف الأغنام مقاومًا للحريق والرطوبة بالإضافة إلى كونه عازلًا رائعًا.

فيما يوفر العزل القطني، والذي يتكون في كثير من الأحيان من الدنيم المستعاد، عازلًا للصوت وكفاءة حرارية قوية دون تهيج عزل الألياف الزجاجية.

الخيار الصديق للبيئة ذو قيمة R العالية هو السليلوز الذي تمت معالجته بمثبطات الحريق. وتتماشى هذه المنتجات مع التزام شركة المعمار بالرعاية البيئية وتعزيز نهج أكثر مراعاة للبيئة في البناء.

اختيار العزل المناسب لبيتك

يمكن أن نعدد عدد من المتغيرات التي تؤثر في الاختيار الأمثل لعزل السقف ببيتك، مثل البيئة ونوع السقف والقيود المالية وأهداف الاستدامة. من الضروري أخذ المتطلبات الفريدة لكل مشروع بعين الاعتبار أثناء البحث عن حلول طويلة الأمد وصديقة للبيئة وموفرة للطاقة.

إن طلب المشورة من الخبراء في مجال العزل قد يؤدي إلى معرفة كبيرة حول أفضل تقنيات ومواد التثبيت لمشروعك، مما يضمن أقصى قدر من الراحة والأداء.

عزل الأسطح من مياه الأمطار
عزل الأسطح من مياه الأمطار

العمل على الصيانة الدولية والتحسين:

قد يتدهور عزل السقف أو يستقر بمرور الوقت، مما يقلل من كفاءته. للعثور على أي مشاكل قد تؤثر على وظيفة العزل، مثل البلى أو الإصابة بالحشرات أو تراكم الرطوبة، تعد عمليات التفتيش الروتينية أمرًا بالغ الأهمية. إن زيادة كمية العزل أو التحول إلى مادة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة كبيرة في راحة المبنى وكفاءة استخدام الطاقة.

ويضمن لك فريقنا المتخصص الذي يعمل على زيادة راحتك داخل منزلك من خلال القيام بعمليات العزل بـ مختلف أنواعها الـ عدة من أجل توفير بيئة آمنة وسليمة فاحرص على تحديد النوع من العزل المناسب لوحدتك.

لذلك يمكن تعديد أنواع العزل إلى العزل المائي والـ عازل الحراري للاسطح فخلال استخدام عزل مائي من مواد مختلفة مثل مشتقات البولي و بمادة البيتومين للتخلص من تسربات المياه أو استخدام رولات العزل التي تعتبر من العوازل المهمة ومواد أخرى مثل فوم العزل و البلاط و الأسفلت والعزل المطاطي المستخدم في عزل السطح بالرياض.

عزل الأسطح من مياه الأمطار
عزل الأسطح من مياه الأمطار

اعتمادك علينا في شركة المعمار يضمن لك حماية جيدة للمنازل والـ خزاناتالتي توضع فوق أسطح المنازب، تعرف بيئة المملكة بأنها بيئة صحراوية حيث أن نسبة كبيرة من أرضها الصحراء لذلك يجب استخدام أي طريقة من الطرق التي عددنا لحماية منزلك من الأخطار الحرارية التي تؤثر على طبقات الـ منزل و سطح المنزل الخاص بك.

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .
عزل الأسطح من مياه الأمطار
عزل الأسطح من مياه الأمطار

الأماكن التى تتواجد بها الشركه 

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية
 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى :  0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات

آخر الأخبار والمقالات

تعرف على أخر اخبار ومقالات شركة المعمار لكشف تسريبات المياه وعزل الأسطح والخزانات ..

شركة كشف تسريبات المياه فى جدة

افضل شركة كشف تسربات المياه

افضل شركة كشف تسربات المياه ، تعد شركة المعمار واحدة من افضل الشركات المتخصصة فى الكشف عن تسريبات المياه باستخدام احدث الاجهزة الالكترونية الحديثة للكشف

تابع القراءة »
شركات عزل أسطح بمكة

شركات عزل أسطح بمكة

شركات عزل أسطح بمكة ، تعتبر شركة المعمار للعزل من أشهر الشركات المتخصصة في مجالات عزل الأسطح والجدران في المملكة العربية السعودية. تأسست الشركة عام

تابع القراءة »