عوازل اسطح جده

عازل مائي اسطح بجدة

عوازل اسطح جده ، يوجد الكثير من انواع العوازل المستخدمة لعزل الاسطح فى جدة ، واليوم من خلال المقال سوف نتعرف سوياً على جميع انواع العوازل الموجودة والمستخدمة لعزل الاسطح بجدة ، وذلك من خلال شركة المعمار الرائدة فى مجال العزل بمختلف انواعها سواء كان العزل المائي او العزل الحراري او عزل الفوم ، فهيا بنا نتابع .

عوازل اسطح جده

تقدم شركة المعمار افضل خدمات عزل الأسطح بالمملكة العربية السعودية ، حيث تستخدم الشركة أفضل أنواع المواد العازلة المستخدمة لعزل اسطح المباني بجده ، حيث تساعد هذه العوازل الاسطح على حمايتها من تسربات المياه بسبب مشاكل و أضرار الامطار الغزيرة ، بالإضافة الى توفير عزل الاسطح الحرارى والذي يساعد أسطح المبانى على الحماية من أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة وخاصة فى فصل الصيف ، كما توفر شركتنا جميع الخدمات الخاصة بالعزل مثل عزل المسابح وعزل خزانات المياة وعزل الحمامات والمطابخ وغيرها من الاماكن المعرضة للتسربات المائية ،
YouTube video
حيث تعتبر شركه المعمار واحدة من افضل شركات العزل فى المملكة والتي توفر افضل خدمات العزل بارخص اسعار بين كافة الشركات المتخصصة فى عزل السطح بجدة ، كما تمتلك الشركة افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بعزل الاسطح ، حيث يقوم فريق العمل باعمال تركيب العازل للأسطح بافضل الطرق والاساليب الحديثة للعزل ، حيث تقوم الشركة بتوفير أهم عوازل للاسطح ذات جودة عالية مستوردة من الخارج تعمل على حماية الاسطح فى المنازل من اضرار التسربات المائية ، نقوم من خلال شركتنا بتوفير افضل سعر عازل للاسطح بجدة سواء كان عازل فوم او عازل مائي او حراري .

افضل شركة عزل اسطح بجدة

عزل السقف وفوائده على العلية الخاصة بك
العديد من المنازل  لديها علية وأسطح معزولة بشكل غير صحيح. لسوء الحظ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة فواتير الطاقة في منزلك حيث يخرج الهواء الداخلي ويدخل الهواء الخارجي عبر الفجوات. الأشخاص الذين يبحثون عن حلول لتوفير الطاقة ليس لديهم أي فكرة عن مقدار الفرق الذي يمكن أن يحدثه عزل الأسطح.

لماذا يجب عليك عزل السطح ؟

يدرك الكثير من الناس أن الحرارة أو درجات الحرارة الباردة تهرب من منزلك عبر السقف. إنه المكان الوحيد الذي يتحمل وطأة الطقس خارج منزلك. على سبيل المثال، خلال فصل الصيف، يمكن لحرارة الشمس المركزة على سطح السقف الممتد أن ترفع درجة حرارته عدة درجات.
ستكون الغرف الموجودة أسفل السطح مباشرة، بما في ذلك العلية، أكثر دفئًا من الغرف الأخرى في منزلك وستتطلب المزيد من الطاقة للتبريد. هذا ينطبق بشكل خاص على الأسطح الداكنة التي تمتص الحرارة .
يختار معظم الناس عزل أرضية العلية، مما يجعل العلية نفسها عديمة الفائدة. علاوة على ذلك، إذا كانت قنوات تكييف الهواء الخاصة بك في العلية بدون سقف معزول ، فهذا يعني أن النظام جاهز للفشل. توجد القنوات في بيئة معادية، حارة جدًا خلال الصيف، وباردة جدًا خلال الشتاء.
تزداد درجة حرارة القنوات التي تنقل الهواء وتنخفض وفقًا لذلك ويتعرض النظام للخطر. من الأفضل دائمًا عزل السقف بدلاً من عزل أرضية العلية .

فوائد عزل الاسطح بجدة

هناك العديد من الفوائد لعزل السقف. سيضع المقاولون العزل مباشرة على عوارض السقف، ولا يسمحون للحرارة من سطح السقف بالدخول إلى العلية. مع الأخذ في الاعتبار أنه في يوم تبلغ فيه درجة الحرارة 100 درجة فهرنهايت، يمكن أن يكون سطح السقف الخاص بك ساخنًا حتى 140 إلى 170 درجة فهرنهايت ويمكن أن تصل درجة حرارة العلية إلى 120 درجة فهرنهايت؛ عزل السقف هو بالتأكيد فكرة جيدة. وهنا بعض المزيد من الفوائد.
الراحة – من خلال عزل السقف، فإن أول شيء تفعله هو ضمان راحتك. يضمن السقف المعزول بشكل صحيح أن أي غرفة تقع تحته مباشرة تكون مريحة طوال أوقات السنة. على سبيل المثال، ستكون العلية في درجة حرارة الغرفة خلال أشهر الصيف أو الشتاء لان درجة الحرارة الخارجيه لا تتسرب إلى الداخل بنفس القدر.
كفاءة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء- معظم الناس لديهم نظام التدفئة وتكييف الهواء في العلية الخاصة بهم. إنه مجرد مكان مناسب وبعيدًا لإيواء أجهزة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). ما يدركه القليل من الناس هو أن القنوات والفرن والنظام تتأثر بدرجات الحرارة الخارجية.
إذا تم وضع القنوات في علية شديدة البرودة خلال فصل الشتاء، فإن الهواء الدافئ المكيف داخل القناة سيبرد قليلاً بسبب درجة الحرارة الخارجية. من خلال عزل السقف، تكون درجة حرارة العلية أكثر دفئًا وأقل تأثراً بالشتاء في الخارج. وهذا يحسن كفاءة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).
سهولة استخدام العلية – كما نذكر باستمرار، العلية هي مكان غير مريح للغاية للتواجد فيه بدون عزل مناسب. في أشهر الصيف يكون الجو حارًا جدًا وفي أشهر الشتاء يكون الجو باردًا جدًا. ومع ذلك، عندما يتم عزل السقف بشكل صَحيح، تكون العلية في درجة حرارة الغرفة تقريبًا. هذا يعني أن العلية الخاصة بك مريحة بالنسبة لك. ويمكن تحويلها إلى غرفة صالحة للاستخدام إذا كنت في حاجة إليها.
أشهر الصيف- خلال أشهر الصيف، يمتص السقف الكثير من الحرارة. لسوء الحظ، تميل الحرارة إلى البحث عن مناطق أكثر برودة وتدفئتها. يمكن أن تجعل العلية الساخنة غرف الطابق العلوي أكثر دفئًا وتؤثر على درجة الحرارة الإجمالية لمنزلك.
وتشع الحرارة نحو الأسفل نحو الغرف الأكثر برودة مع تمدد الهواء. وسوف تكافح وحدة تكييف الهواء الخاصة بك لمواكبة ذلك. مع العزل، لا ينقل السقف الحرارة إلى العلية ويظل منزلك باردًا بشكل لطيف.
أشهر الشتاء- خلال فصل الصيف، تتأثر غرف الطابق العلوي بدرجة الحراره الخارجيه وتكون حارة بشكل غير سار، ولكن خلال فصل الشتاء، يكون الأمر عكس ذلك. الهواء البارد، على عكس الهواء الساخن، لا يرتفع إلى الأعلى، بل يهبط إلى الأسفل. المستويات الدنيا باردة وشديدة الانحدار. العلية الخاصة بك ستتجمد. مع العزل، مرة أخرى، يتم الحفاظ على درجة الحراره الخارجيه.
كل هذا يساهم في توفير الطاقة بشكل كبير وزيادة كفاءة التدفئة والتبريد داخل منزلك. تحتاج فقط إلى عزل السقف للحصول على كل هذه الفوائد.

مواد عزل الاسطح بجدة

بكلمات بسيطة، العزل المائي هو عملية تأمين المنزل أو أي هيكل وجعله قويًا بما يكفي ليدوم لعدة قرون. إنها عملية يتم فيها التحكم في الضرر قبل حدوث الضرر.
لذلك، فهذا يعني أن السطح معالج من أضرار الماء. وبالتالي، في هذه العملية، هناك العديد من المواد المستخدمه التي يمكن أن تجعل الهيكل مقاومًا للماء أو طاردًا للماء. سيكون هذا بمثابة تأمين للتضيق والأشياء الموجودة فيه.

ما هي مواد العزل المائي؟

هناك العديد من أنواع المواد المقاومة للماء. مما لا شك فيه أن العزل المائى سيحدث فرقًا كبيرًا في حياتك. إذا كان هناك العزل المائي الصحيح، سيكون للهيكل مشاكل كبيرة. باعتبار أن مقاومة الماء هي خطوة حيوية قبل البدء في بناء الهيكل أو الاستقرار فيه، هناك أنواع مختلفة من مـواد العزل المائى المتوفرة في السوق. اعتمادًا على احتياجاتك، اختر الخيار الأفضل الذي يناسب متطلباتك.
الخرسانة هي مادة بناء مركبة مصنوعة من الأسمنت والركام والماء والمضافات، وتتكون من أكبر مـواد البناء التي صنعها الإنسان. المواد المستخدمه في ذلك تشكل حاجزًا أمام الماء من التكسر للسطح وإتلافه. تختلف متطلبات العزل المائي في الأماكن والبلدان المختلفة، ولكن عمليًا جميع الجدران والحمامات والشرفات والطوابق والأقبية والمطابخ والأسطح والمدرجات وحمامات السباحة وخزانات المياه تتطلب حماية المواد.

لماذا الخدمة مطلوبة للخرسانة؟

تتميز الخرسانة بأنها مسامية، وبالتالي تكون فرص تسربات الماء فيها مرتفعة. لذلك، فإن مانع تسربات الماء سوف يمتص الماء والتلوث الذي تنقله المياة أو المواد الكيميائية من أي نوع والتي يمكن أن تلحق الضرر بالخرسانة. تعتبر ماده العزل المائي للخرسانة ضرورية لأن العديد من المباني بها نظام صرف وتضاريس مرتفعة أو تقع في مناطق مستنقعية أو ذات منسوب مياه مرتفع. من الضروري اختيار خيارات مقاومة للماء لزيادة متانة المنزل وقوته في جميع الأماكن.
YouTube video
تتعرض المناطق لخطر متزايد للتأثر بالمياه ونتيجة لذلك التآكل. تتميز المناطق القريبة من الأنهار أو البحيرات بارتفاع منسوب المياه، كما أن هناك مشكلة تلوث إضافية يمكن أن تؤثر على نوعية الحياة المبنية هناك.
إنه ضروري على الأسطح السفلية لأسباب متنوعة. ومع ذلك، فإن السبب الرئيسي لاختيارها هو حمايه المبنى الهيكلي من ترشيح المياه الذي يمكن أن يعيق جودة الخرسانة وقوتها عن طريق تآكلها. هناك فولاذ يستخدم على نطاق واسع في البناء، وبالتالي فإن وجود الماء أو الرطوبه فيه يمكن أن يكون مدمراً وبالتالي يحتاج إلى فحصه وإبقائه تحت السيطرة. كما أن وجود مواد كيميائية بداخل موقع البناء أو خارجه يمكن أن يؤدي إلى تلف المياه.

أنواع مواد العزل المائي:

الخرسانة مسامية، وبالتالي فإن منع تسربات الماء أمر ضروري وكذلك مقاومة الضغط الهيدروستاتيكي.
وبالتالي، لجعل الخرسانة مقاومة للماء من الجانب الخارجي (الإيجابي) والداخلي (السلبي) أو من الخرسانة التي تشكل الجانب المتكامل للخرسانة نفسها، يكون ذلك مطلوبًا. هناك أنواع من التقنية، أو الأمر الضروري هنا هو عدد قليل من الخيارات:
  • الخلطات
  • الخلطات البلورية
  • نظام غشاء الورقة
  • الأغشية التطبيقية السائلة
من بين جميع الحلول المذكورة أعلاه، فإن الافضل للخرسانة هو الخلطات أو الإضافات. منذ العقود القليلة الماضية، تطورت كأفضل خيار لمنع تسربات المياه ويتم استخدامها في جميع أنحاء العالم. يشتهر باستخدامه كخيار في الموقع ويتفاعل كيميائيًا بداخل الخرسانة، وأفضل جانب هو تحويل الخرسانة نفسها في حاجز الماء. وهكذا بتكلفة رمزية إضافية جداً ومواد محدودة، يتم إنجاز المهمة.
لذلك، مع الالتصاق الجيد من علامة تجارية مشهورة، يتم تحويل السطح الخرساني إلى غشاء مقاوم للماء، مما يمنع أي حركة أو تسربات للمياه. يجب أن يكون السطح جافًا ونظيفًا قبل تطبيق الخليط. يجب إعطاء عناية خاصة عندما يكون هناك مساحة بينية بين الخرسانة والغشاء أثناء عمليه المعالجة. قبل تطبيق الخليط أو المادة المضافة، يجب التأكد من عدم وجود أوساخ أو أوساخ أو أي رواسب كيميائية.
يجب توخي الحذر من أن الأسطح ذاتَ المستوى الأدنى تتطلب العزل المائي؛ لذلك فإن الماء في المرحلة الأولية يمكن أن يمنع الشقوق أو يؤدي إلى الرطوبه. بشكل أساسي على سطح أملس خالٍ من أقراص العسل أو الثقوب أو الغبار أو الأوساخ أو الاكتئاب أو أي تلوث آخر، يتم تطبيق الخرسانة مع المادة المضافة لإنشاء حاجز تحت إشراف خبير.

أفضل مادة العزل المائي للخرسانة:

إن مفتاح النجاح في صناعة البناء والتشييد هو إستخدام المواد المناسبة لصنع الهيكل وحمايته. سيضمن منع تسرب المياه باستخدام أفضل المواد من علامة تجارية مرموقة الحفاظ على المبنى آمنًا للأعمار القادمة.

أفضل شركات تركيب عوازل بجدة

من المهم مراعاة عزل المباني لأنه يبني حاجزًا لا يمكن اختراقه على الأساسات والأسقف والجدران ضد الماء. فيما يلي بعض مواد العزل المائي الشائعة المستخدمه في تشييد المباني.

العزل المائي الأسمنتي

هذه الطريقة هي الأسهل لأن المواد متاحة بسهولة من موردي منتجات البناء. علاوة على ذلك، فهي سهلة الخلط والتطبيق في المناطق الداخلية الرطبة مثل المراحيض. إلا أن هذه الطريقة لا تمر بعملية العقد والتوسع لأنها لا تتعرض للعوامل الجوية وأشعة الشمس.
يمكن إستخدام الطريقة الأسمنتية للعزل المائي لطلاء الأسطح المقاومة للماء مثل تلك الموجودة في الجسور والسدود ومحطات الصرف الصحي ومعالجة المياه والأنفاق.

غشاء تسرب المياه السائلة

يستخدم هذا النوع من الطلاء طبقة أولية مكونة من طبقتين علويتين يتم تطبيقهما عن طريق الأسطوانة أو الرش أو المالج. بالمقارنة مع العزل المائي الأسمنتي، فإن هذا يوفر مرونة أكبر. وذلك لأنه يتحول إلى طبقة مطاطية على الحائط عندما يجف السائل.
وفي واقع الأمر، فإن خصائص الاستطالة لهذه الطريقة ستصل إلى 280 بالمائة. ومع ذلك، فإن ذلك يعتمد على نوع البوليمر الذي تستخدمه الشركة المصنعة لتطبيق العزل المائي السائل.

طلاء البيتومين العزل المائي

هناك طريقة أخرى لعزل المبانى من خلال طلاء البيتومين. توفر درجة البوليمر وخصائص الألياف المعززة المرونة والحماية ضد الماء. ويشار إلى هذه الطريقة أيضًا باسم طلاء الأسفلت، وهو ممتاز في الأساسات الخرسانية.
ومع ذلك، فإن المواد المعتمدة على البيتومين في هذا النوع من خيارات الطلاء قد لا تكون مناسبة عند تعرضها لأشعة الشمس. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها تصبح هشة وهشة على المدى الطويل. ويمكنك تعديله باستخدام مواد أكثر مرونة مثل البوليمرات المصنوعة من الأكريليك أو البولى يوريثين.

العزل المائي بالغشاء البيتوميني

إذا اخترت طلاء سطح مقاوم للماء، فيمكنك اختيار هذه الطريقة لأنه تم استخدامها للأسطح منخفضة المنحدرات بسبب أدائها المثبت. وهي ذاتية اللصق بسبب تركيب الأسفلت والحشو والبوليمرات. علاوة على ذلك، فهو يحتوي أيضًا على زيوت وراتنجات معينة مضافة لتحسين الالتصاق.
كما أنها تحتوي على أنواع مغطاة ومكشوفة من الشعلة على الغشاء. النوع المكشوف قادر على تحمل التآكل الناتج عن عمليه التجوية بسبب الركام الحبيبي المعدني.

العزل المائي لغشاء البولى يوريثين السائل

شكل آخر من أشكال العزل المائي هو غشاء البولي يوريثين السائل، وهو خيار مكلف إلى حد ما. يتم استخدامه بشكل أساسي في مناطق الأسطح المسطحة وتلك المعرضة للعوامل الجوية. ومع ذلك، فإن هذا النوع من العزل المائي مرن للغاية ولكن البولي يوريثين حساس جدًا لمحتوى الرطوبة.
لذلك عند تطبيق هذه الطريقة، تأكد من تقييم البلاطة الخرسانية لمحتوى الرطوبة. إذا لم يكن الأمر كذلك، ستلاحظ أن إزالة الترابط أو تقشير الأغشية سيحدث بمرور الوقت.
بشكل عام، يمكن التحقق من أي منطقة حول المبني تتطلب العزل المائي، مثل الحمامات والمطبخ، والطابق السفلي، والشرفات، والأسطح، والأسطح الخضراء، وحمامات السباحة، والجدران، وخزانات المياه، وغيرها.
وبالتالي، يمكنك تحديد نوع طريقة العزل المائي التي يمكن تطبيقها في أي مكان معين. يمكنك أيضًا الرجوع إلى المتخصصين للتأكد من صحة ما تفعله.

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .

الأماكن التى تتواجد بها الشركه :

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية
 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى :  0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

 

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفذة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات

آخر الأخبار والمقالات

تعرف على أخر اخبار ومقالات شركة المعمار لكشف تسريبات المياه وعزل الأسطح والخزانات ..

شركة عزل الخزانات بالرياض شركة عزل الخزانات بالرياض 2 مشاهدة (7/25/2024) شركة عزل الخزانات بالرياض ، تقدم شركة المعمار افضل خدمات لعزل الخزانات بارخص الاسعار على ايدى افضل فريق من العمالة… تابع القراءة
شركات عزل اسطح جدة شركات عزل اسطح جدة 3 مشاهدة (7/25/2024) شركات عزل اسطح جدة ، تقدم شركة المعمار افضل انواع العوازل المستخدمة لعزل الخزانات بالمملكة العربية السعودية ، حيث تستخدم… تابع القراءة
شركة كشف تسريبات المسابح بجده شركة كشف تسريبات المسابح بجده 4 مشاهدة (7/20/2024) شركة كشف تسريبات المسابح بجده ، تقدم شركة المعمار افضل خدمات للكشف عن تسربات المسابح بانواعها المختلفة سواء كانت مسابح… تابع القراءة