افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط بمكه 0509509545

افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط بمكه

افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط بمكه ، تعد شركة المعمار من افضل الشركات الرائدة فى مجال العزل والتي تقدم افضل اعمال العزل للاسطح بالمملكة العربية السعودية ، حيث تستخدم شركتنا مجموعة من احدث انواع العوازل عالية الجودة اللازمة لعزل الاسطح الخرسانية والأسطح المبلطة وغيرها من الانواع المختلفة .

افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط بمكه

يعتقد بعض الناس أن تركيب بلاط السقف أو بلاط السيراميك على السطح يشبه العزل المائي وأن السطح آمن، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً. لا يقتصر الأمر على أن بلاط السقف وبلاط السيراميك يحتوي على مسام تسمح بتسرب المياه إلى الأرض فحسب، بل توجد فراغات بين البلاط ويمكن أن تؤدي العوامل المناخية إلى تآكل مادة الجص بين الفواصل. بالإضافة إلى ذلك، يجب عدم التغاضي عن عزل الأسقف فوق السيراميك باستخدام أنسب المواد العازلة للماء فوق الأسقف، والتي تضمن حماية الأسقف والجدران من تسرب مياه الأمطار، حيث يمكن أن تتراكم مياه الأمطار بسهولة على الأسقف وتتسبب في تسرب مياه الأمطار إلى الأسقف وداخل الجدران .

أفضل مواد العزل المائي للاسطح بمكة

هناك الكثير من الأسئلة على محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي حول عزل أسطح البلاط، حيث يبحث الكثير من الناس عن أفضل المواد العازلة للماء لأعلى البلاط، وهناك انتشار للمواد المستخدمة لعزل أسطح البلاط، وتشمل هذه المواد الاتى :

عازل البولي إيثيلين: أكثر المواد العازلة شيوعاً، وتتكون من صفائح بلاستيكية عالية الكثافة ملتصقة ببعضها البعض وموضوعة على السطح.
العزل بالكتان: كرتون مموج مقوى بالكتان، يستخدم لعزل الأسطح المقاومة للماء.
القار السائل: أكثر المواد العازلة للماء طلباً، حيث أنه يعزل السقف وفعال للغاية في منع دخول مياه الأمطار.
الشرائح البلاستيكية: وهي عبارة عن شرائح بلاستيكية عالية الكثافة توضع على السطح بمادة لاصقة لاعتراض مياه الأمطار التي تتراكم على السطح.
عازل أستروفوم مع شاش.
عازل ديلمون.
عازل كيماكوت.
عازل سيكوت بروف سيك.
مادة العزل AquaShield.

افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط بمكه
شركات الكشف عن تسرب المياه بمكة

ما هى مواد العزل المائي للاسطح فوق البلاط

يتطلب عزل الأسقف في المملكة العربية السعودية مهارة وخبرة طويلة، وهو ما توفره أفضل شركات عزل الأسقف في مكة .

فهي تتمتع بمواصفات عالمية وجودة عالية، ولديها جميع المواد التي قد يحتاجها العميل للحماية من أي تسربات، مما يتيح له إمكانية اختيار أي منها لمنشآته ويتم خدمتها بالتنفيذ الاحترافي. أفضل ثماني مواد تستخدم للعزل هي :

1- عزل الصفائح المعدنية.

يستخدم هذا العازل على الجدران الخارجية المكشوفة لأي من الخزانات الخرسانية، ولكن سطحه غير عازل لأنه يمتص الحرارة، ولكنه إذا طلي بالأكريليك فإنه يعكس أشعة الشمس.

كما أنه يحسن من انزلاق قطرات الماء، مما يجعله من أفضل المواد العازلة بعد الطلاء، ولكن لاحظ أنه غير مناسب للخزانات تحت الأرض لأنه يتآكل بسبب التفاعل بين التربة والمياه الجوفية.

2- لفائف البيوتين.

أفضل شركات عزل الأسقف في مكة لا تستخدم أي بيوتين في خزاناتها. وذلك لأن بعض البيوتين يمكن أن يكون ضارًا.

3- العزل البلوري

وهي مادة تم تطويرها من العزل البلوري والبيوتين، والتي لديها القدرة على اختراق الأسطح الخرسانية، وتعمل هذه التقنية على تعزيز الحماية من الماء والرطوبة على حد سواء.

4- العزل الإيبوكسي

يعتبر العزل الإيبوكسي من أكثر ثمانية مواد يمكن الاعتماد عليها في عزل الأسقف، وهو مركب يعتمد على الراتنج الذي يوفر عزلًا قويًا للسقف ويمنع نسبة كبيرة من التسريبات.

5- العزل بالرغوة الأسمنتية

تتطلب عملية عزل السقف المواد المناسبة للنوع والشركة ذات الخبرة التي يمكنها عزل السقف بنجاح. رغوة الأسمنت هي إحدى الطرق التقليدية، ولكنها الأفضل لأنها تدوم حتى 20 عاماً نظراً لصلابتها.

6- العزل بالرغوة.

من أفضل أنواع العزل المتاحة، وهو من أفضل أنواع العزل المتاحة، وله سطح صلب ويمكنه الحماية لمدة تصل إلى 10 سنوات ولا يستخدمه إلا شركات عزل الأسقف العالمية نظرًا لجودته العالية ومواصفاته العالمية.

7- مشمع البولي إيثيلين.

مادة شمعية تستخدم في عزل الأسطح بنسبة عالية، وهذه المادة سهلة الاستخدام نظرًا لمرونتها، والجدير بالذكر أنها مناسبة لجميع أنواع الأسطح، فهي خفيفة الوزن وذات سماكة جيدة لطبقة العزل السطحي، مما يعطي حماية دون أن تثقل السطح.

8- العزل بالطوب

يعتبر الطوب، وهو مادة مصنوعة من الطين المخبوز، من أفضل المواد العازلة، خاصة للمنازل ذات الأسطح المنحدرة، وهي الطريقة الأكثر شهرة في الدول الأوروبية. وذلك لأنه يساعد على انزلاق الماء ولا يستقر على السطح في أي وقت، وبالتالي يوفر حماية طويلة الأمد.

ما هى مواصفات افضل عازل مائي فوق البلاط

يجب أن تتمتع مادة العزل المائي المستخدمة بعدة خصائص، بما في ذلك :

يجب أن تكون مقاومة للماء بالكامل.
يجب أن تكون مقاومة للحرارة وأشعة الشمس.
يجب ألا تحتوي المادة العازلة على روائح نفاذة ضارة بصحة ساكني المنزل.
يجب أن يكون سهل التركيب ومرناً.
يجب أن يكون غير موصل للكهرباء ويتحمل جميع التغيرات المناخية.
أن تكون متينة ولا تتشقق أو تنكسر.
أن يكون لها عمر افتراضي طويل ولا تتطلب دفع مبالغ كبيرة من المال فوراً.

افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط بمكه
شركات عازل اسطح

افضل طرق عزل الاسطح فوق البلاط

تعتمد طريقة العزل المائي والمواد المستخدمة على حالة البلاط المراد عزله:

بالنسبة للبلاط الجديد: بالنسبة للبلاط الجديد: من الأفضل استخدام طبقة عازلة تحتوي على مادة (hp) التي لها تأثير عزل عالي ومقاومة للرطوبة والحرارة.

بالنسبة للبلاط القديم: يمكن استخدام طبقة عازلة تحتوي على مادة تسمى (Psychocote Proof)، ويمكن وضع طبقة بلاستيكية تسمى (Shield) قبل وضع طبقة العزل لزيادة متانة البلاط القديم.

اسعار العزل المائي للاسطح بمكة

يعتمد سعر العزل المائي على المواد المستخدمة في عزل العقار، والتي قد تكون السقف أو حمام السباحة أو الحمام أو أي مرفق، ويتم تحديد السعر بعد رفع أبعاد المنطقة المراد عزلها والاتفاق على المواد التي سيتم استخدامها للعزل. لا تزيد تكلفة توفير العزل المائي الأمثل فوق البلاط عن تكلفة إصلاح عقار غير معزول وتضرر من المياه.

تقدم شركات المعمار افضل خدمات عزل اسطح فى مكة بارخص الاسعار ، كما توفر شركه المعمار أقوي العروض والخصومات على خدمات العزل المقدمة للعملاء الكرام فى مكه المكرمه ، حيث تعمل الشركة على توفير كافة أنواع العوازل للأسطح بأرخص الاسعار سواء كانت مواد العزل الحراري او العزل المائى والتي تساعد على حماية أسطح المنازل والمباني من مشاكل تسربات المياه بمكة وجدة .

مميزات العزل المائي للاسطح فوق البلاط او السيراميك

الإرشاد الصحيح هو تركيب عازل مائي على سطح المبنى قبل تركيب السيراميك لمنع تسرب المياه، فإذا فعلنا ذلك ووجدنا تسرب المياه من السقف رغم تركيب السيراميك الممتاز، فيجب علينا تركيب العزل المائي، وأهميته تكمن أهميته في منع تسرب المياه التي تسبب أضراراً كبيرة للسقف وأعمال الديكور، كما يهدف إلى منع حدوث روائح الرطوبة في المنزل وإزالة الأضرار التي تحدث نتيجة تسرب المياه واحتكاكها بكهرباء السقف.

كما يوجد العديد من المميزات الاخرى الناتجة من تركيب العازل المائى للاسطح مثل حماية السطح من العوامل البيئية المختلفة مثل تساقط الامطار فى فصل الشتاء او ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف مما يعمل على الحماية من التسربات المائية التى تضر بالاسطح .

كيفية تركيب العزل المائي للاسطح فقوق البلاط

لتركيب العزل المائي فوق السيراميك، من الضروري تحديد نوع السيراميك وموقعه وتحديد العزل المناسب. إذا كان السيراميك في شقة أو حمام، فمن الأفضل تركيب عازل من الأسمنت الأبيض. إذا كان السيراميك أو البلاط مثبتاً على السطح لحماية المنزل من تسرب المياه وتقليل حرارة الشمس الحارقة، فيمكن تركيب عازل كامل يتكون من عدة طبقات هنا، وسيوفر هذا العزل حماية كبيرة جداً.

افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط بمكه
عزل الأسطح من مياه الأمطار

الفرق بين العزل المائي الإيجابي والسلبي

فيما يتعلق بتحديد أفضل أنواع العزل المائي والعزل العازل الموجب والعزل السلبي في مكة، تجدر الإشارة إلى أن العزل يتعلق بالحماية من جميع العوامل الخارجية والصناعية المحيطة بالمنشأة ويتم بمواد ومواصفات محددة لتجنب التسربات.

هناك نوعان من العزل، العزل الإيجابي والعزل السلبي، حيث يمنع العزل الإيجابي ببساطة تسرب المياه إلى المبنى، ومن الناحية العملية نادرًا ما يستخدم هذا النوع الأخير.

أما العزل السلبي، فيتم عند فشل العزل الأولي، وعلى عكس روّاد العلم يتم العزل السلبي نتيجة التعاقد مع شركة غير متخصصة في العزل، حيث يتم العزل من جهة مخرج المياه داخل المبنى.

أسئلة شائعة

أيهما افضل العزل المائي للأسطح؟
تعد مادة البولي يوريثان افضل مادة لعزل الاسطح 2023، حيث يتكون هذا الفوم من مادة البولي يوريثان ويعمل على تشكيل طبقة عازلة على السطح تمنع وصول كلٍ من الحرارة والمياه إلى داخل المنزل، كما تعتبر هذه المادة من أفضل مواد عزل الأسطح لأنها تقوم بعزل تام يصل إلى نسبة 100%، وتتميز بأنها خفيفة الوزن ولا تشكل عبءً على السطح.

كيف اعزل السطح من المطر؟
لفائف البيتومين ذات ورق الألومنيوم: وتستخدم في الأماكن المعرضة للشمس بشكل مباشر حتى يتم من خلالها عزل السطح من الماء وايضا مقاومة الشمس والحرارة.
لفائف البيتومين ذاتية اللصق: وتستخدم في العديد من انواع الاسطح المختلفة لعزل الاسطح من المياه بالاضافة الى استخدام وتطبيق سهل دون عناء وجهد.

هل تبليط السطح يغني عن العزل؟
تسعي شركتنا بشكل دائم علي توفير كافة السبل حتي يتم التواصل مع العملاء من خلال مجموعة من المهندسين والفنيين الذين تم تدريبهم علي اعلي مستوي من الجودة، ولذلك تجيب عن تساؤل هل تبليط السطح يغني عن العزل المائي موضحة انه عملية تبليط السطح لا تغني عن العزل المائي بل انه قد يحتاج أيضا الي العزل المائي لحماية السطح من التعرض للتسربات المائية .

افضل عازل مائي للاسطح فوق البلاط بمكه
افضل عازل مائي للاسطح

كيفية التواصل مع الشركة : 

الأماكن التى تتواجد بها الشركه :

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية

مواد عزل الاسطح بجدة

 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى : مواد عزل الاسطح بجدة 0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

 

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *