طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة

طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة

طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة ،تعد جدة من أكثر المدن التي تتعـرض للأمطار بالمملكة العربية السعودية، وبالتالي يجب الاهتمام بخدمات عزل الأسطح بشكل جيد لتجنب تسرب المياه وتلف الممتلكات والمباني. يتطلب ذلك وجود خبرات وخدمات متخصصة في عزل الأسطح بجودة عالية.

طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة

تقـدم شركه المعمار افضل طرق عزل اسطح المنازل بجده وذلك باستخدام افضل المواد العازله المستخدمة بالعزل المائي والعزل الحرارى او العزل بالفوم ، فلدينا افضل الطرق والاساليب الحديثة لتركيب عزل أسطح المباني لحماية اسطح منزلك من مياه الأمطار والسيول خاصه فى فصل الشتاء والتي تؤدي الى أضرار تسربات المياة فى جده ، يمكننا من خلال توفير مادة العازل المناسبة للسطح حماية اسطح منزلك من الماء والحرارة وجميع العوامل الجويه التي تؤثر عليه وتضر به ، يمكننا التعامل مع جميع انواع الاسطح الخرسانية والأسطح المبلطة ،

يوجد لدينا فريق مدرب على كافة اعمال تثبيت العازل للماء ، حيث تقوم شركتنا بتوفير كافة الأنواع من العوازل ( مائي – حرارى – فوم ) ،كما نقوم بتقديم أهم وأحدث الطرق الممتازة لتركيب عوازل الاسطح الخرسانة والمبلطة للحماية من سقوط الامطار ، تعمل شركة المعمار على توفير افضل اعمال كشف تسربات الاسطح بجدة ، فهي من افضل شركات كشف تسربات المياه بجده عن طريق إستخدام أحدث اجهزة الكترونية حديثة للكشف عن اماكن التسريبات بالاسطح بدون تكسير فى الارضيات او البلاط بطريقة احترافية مما يساعد على تقليل تكلفة اصلاح وصيانة الاسطح للمنازل و المنشآت ،

YouTube video
شركة المعمار هي شكة متخصصة فى توفير كافه أعمال الكشف عن التسربات المائية للأسطح و خزانات المياه و المسابح والحمامات والمطابخ وغيرها من خلال فريق عمل متميز ، وكذلك نقدم افضل اعمال العزل للاسطح بإستخدام افضل المواد العازله للاسطح مثل البيتومين والعزل الإسمنتي للحماية من التشققات وتسربات المياه مع تركيبه بواسطة الطريقة الصحيحة على ايدى متخصصون ، فقط اتصل بنا الان للحصول على أفضل طبقة عازلة لسطح منزلك وتركيبها بأحدث التقنيات من خلال أرخص أسعار بالمملكة العربية السعودية .

أهميه عزل الاسطح بجدة

يتعرض سكان جدة لأمطار غزيرة خلال العام، وبالرغم من ذلك فإن هناك عدد كبير من المنازل والمبانى التجارية التي تفتقر إلى نظام عزل جيد للأسطح، مما يؤدي إلى تسرب المياه وإتلاف الممتلكات والبنية التحتية للمباني، ويزيد من خطر حدوث الأضرار الجانبية مثل الكهرباء ونمو العفن.

عزل الاسطح هو الحل الأمثل لحماية الممتلكات والحفاظ على أجواء صحية داخل المبانى، كما أنه يمكنه توفير تكلفة الطاقة عبر خفض درجة حرارة المبانى بفصل الصيف، وتقليل الضوضاء الخارجية.

أسباب تسريب المياه على الاسطح

يعتبر تسرب المياه على الاسطح من المشاكل الشائعة بجدة، ويعود ذلك إلى عده أسباب منها:

  • شروخ في الاسطح: يمكن أن تحدث شروخ في الأسطح نتيجة التوسع والانكماش الذي يحدث طوال فترة السنة.
  • سوء التركيب: يؤدي عدم تركيب العوازل بشكل صحيح ووفق المواصفات إلى تسرب المياه.
  • تجاوز العمر الافتراضي للأسطح: تقدم سن الاسطح وتأثير العوامل الجوية يتسبب في تسرب المياه.
  • عـدم الصيانة الدورية: تفاقم مشكلة تسرب المياه في حال عـدم القيام بالصيانة الدورية اللازمة.

باختصار، يمكن القول أن عزل الاسطح بجدة يعد من الاستثمارات الضرورية لصيانة الممتلكات وحمايتها، وتفادي التكاليف العاليه لإصلاح التلف الناجم عن التسرب والرطوبه.

أنواع العزل المتوفرة

تتوفر عدة أنواع من العزل المتخصص للأسطح في جدة، وتختلف حسب الغرض منها، حيث يتم إستخدام العزل الحراري للتحكم في درجة حرارة المبانى والتوفير في التكاليف، في حين يستخدم العزل الصوتي للحفاظ على الهدوء بداخل المبانى وتقليل الضوضاء الخارجية.

العزل الحراري للاسطح

تشمل أنواع العزل الحراري الأكثر شيوعًا بجدة:

  • العزل الحراري بالرغوة البولي يوريثان
  • العـوازل الحرارية بالألياف الزجاجية
  • العوازل الحرارية بالألياف الصخرية

العزل الصوتي للاسطح

تشمل أنواع العزل الصوتي الأكثر شيوعًا بجدة:

  • العزل الصوتي بالرغوة الأكريليكية
  • العزل الصوتي بالخشب المقوى
  • العزل الصوتي بالصوف الزجاجي

مميزات العزل الحرارى للاسطح

طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة
طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة

توفير الطاقة الكهربائية

تعـد وظيفة العزل الحرارى الأساسية هي توفير الطاقة الكهربائية، فتحكم درجة حرارة المنزل يؤثر على مستوى استهلاك الكهرباء الشهري. بإستخدام عوازل حرارية مثل الرغوة البولى يوريثان أو الألياف الزجاجية أو الألياف الصخرية يمكن تقليل الاستهلاك الشهري للكهرباء.

الحد من ارتفاع درجة حرارة المنزل

يُعتبر العزل الحرارى للاسطح هو الحل الأمثل لمنع إرتفاع درجة حرارة المنزل بفصل الصيف، ويؤدي ذلك إلى توفير راحة كبيرة لأفراد الأسرة. ويتم تحقيق هذا الهدف من خلال وضع عازل حراري على الأسطح المكشوفة للشمس، الذي يمنع تدفق أشعة الشـمس المباشرة ويحد من إرتفاع درجة حرارة المنزل.بالاضافة إلى ذلك، فإن إستخدام عوازل حرارية مثل الرغوة البولى يوريثان أو الألياف الزجاجية أو الألياف الصخرية يمكن أن يزيد من عمر المبنى ويحسن جودة الهواء بداخل المنزل.

مميزات العزل الصوتي للاسطح

طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة
طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة

الحد من تسريبات الصوت من الخارج

يُعَدُّ العزل الصوتي للاسطح من الحلول الفعالة للتقليل من اختراق الضوضاء من الخارج لداخل المبنى. فعند وجود عوازل صوتية على اسطح المنزل، يتم تقليل دخول الصوت الخارجي إذ يتم احتوائه في الخارج. وهذا يؤدي إلى تحسين الراحة بداخل المبنى وتقليل مستويات التوتر والإجهاد الناتجة عن إرتفاع مستوى الضوضاء في المنزل.

تقليل الاهتزازات والضوضاء

يؤدي التركيب السليم للعزل الصوتي على الأسطح إلى تقليل الاهتزازات والضوضاء التي يعاني منها المبنى. فالشمس والرياح وحركة المركبات على اسطح الأرض تسبب اهتزازات واهتزازات صوتية قد تسمع بداخل المنزل وتؤثر على راحة وصحة الأشخاص داخله. لكن عند استخدام عوازل صوتية، يتم تقليل مستويات الضوضاء والاهتزازات ويعمل المكان على توفير جو مريح وهادئ لسكان المبنى.

الخطوات الأساسية لعزل الأسطح

تنظيف السطح جيدًا

تعـتبر التنظيف الجيد للسطح من الخطوات الأساسية في تحضيره لتطبيق عوازل الصوت. يجب عليك إزالة أي أوساخ أو رواسب أو خلايا من الماء أو الزيوت أو الأوساخ التي تمنع العزل الصوتي من الالتصاق جيدًا بسطح المنشأة. يمكن استخدام منظفات خاصه أو جليات الأسطح لتنظيف السطح جيدًا. يمكن أيضا استخدام فرش اختصاصية للتأكد من إزالة أي شوائب أو أوساخ كانت قد تراكمت على السطح.

تطبيق شرائح العزل

يتم تطبيق عوازل الصوت في شكل شرائح تساعد على إرسال الصوت بعيدًا عن الهيكل. يجب عليك تطبيق الشرائح بعناية بحيث تتوافق مع شكل اسطح الجدار وتغطيه بأكمله. عند تطبيق الشرائح، تأكد من أن تثبتها بشكل جيد لمنحها الثبات والمتانة الكافية. بعض العـوازل الصوتية قد يتطلب تثبيتها بإستخدام مواد لاصقة أو أدوات خاصة. يجب عليك التأكد من اتباع تعليمات التطبيق الصحيحة وشكل التثبيت الأمثل لتحقيق أفضل النتائج في العزل الصوتي.

تكلفة عزل الأسطح بجدة

طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة
طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة

عوامل تحديد التكلفة

تتأثر تكلفة عزل الأسطح بجدة بعدة عوامل، بما في ذلك حجم السطح المطلوب عزله ومواد العزل التي ستستخدم وهناك ايضًا تكاليف للأدوات والمعدات التي يجب إستخدامها لتطبيق العزل بشكل صحيح. كما يتم تحديد التكلفة ايضًا بناءً على معدلات الأجور للعمالة المستخدمة في العملية.

تقدير التكلفة لعزل سطح معين

تختلف تكاليف عزل الأسطح من شركة إلى أخرى بجدة. ولكن، يمكن تقدير التكلفة بالاعتماد على عدد أمتار المربعة للسطح المطلوب عزلة. على سبيل المثال، إذا كان لديك اسطح مساحتها 100 متر مربع، فإن تكلفة العزل ستكون ما بين 2000 – 3000 ريال بمتوسط تقريبي يتراوح من 20 إلى 30 ريالًا لكل متر مربع، وهذا يشمل تكاليف المواد والعمالة والأدوات اللازمة. يجب ملاحظة أن هذه الأرقام هي تقديرات وقد تختلف من شركة إلى أخرى وفقًا لعوامل متعددة.

أفضل الشركات المتخصصة في عزل الأسطح بجدة

هناك العديد من المؤسسات المتخصصة في عملية عزل الأسطح في جدة، ولكن يجب التأكد من اختيار الأفضل من بينهم. يوصى بقراءة تقييمات العملاء لكل شركة، بالإضافة إلى التأكد من أن الشركه المختارة تمتلك الخبرة والكفاءة اللازمة للقيام بالعملية بشكل صحيح.

اعمال الصيانة المتاحة

تلعب الصيانة دورًا مهمًا في مدى استفادة السطح من العزل الذي تم تطبيقه. لذلك، يجب التأكد من أن الشركة المختارة توفر خدمات صيانة دورية للسطح بعد عملية العزل، مثل تنظيف السطح وإعادة تطبيق طبقة جديدة من المواد العازله عند الحاجة.

الصيانة الدورية لأسطح المبانى

طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة
طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة

اهمية الصيانة الدورية للاسطح

تلعب الصيانة الدورية دورًا مهمًا في الحفاظ على إطالة عمر العزل الذي تم تطبيقه على اسطح المبنى. فعملية العزل تتـعرض لعوامل خارجية مثل حرارة الشـمس والأمطار والرياح، مما يؤدي إلى تآكل المواد العازله بمرور الوقت. لذلك، تحتاج الأسطح إلى صيانة دورية من قبل خبير لتجديد العازل وتأمين فعالية العملية الأصلية.

الخطوات الأساسية لصيانة الأسطح

تتضمن الخطوات الأساسية لصيانة الأسطح تفقد المواد العازلة وتحديد إمكانية الاستمرار في استخدامها أو الحاجة إلى استبدالها، كما تشمل الخطوات أيضًا تصليح أي تلف في السطح، وتنظيف السطح من الأتربة والشوائب وتطبيق طبقة جديدة من المواد العازله عند الحاجة.

الخلاصة

أهمية الاهتمام بااعمال عزل الأسطح في جدة

تعتبر جدة من المدن التي تتعرض لعوامل جوية متقلبة طوال العام، فتتأثر الأسطح المبانى بشكل كبير بأشعة الشمس الحارقة والأمطار والرطوبة العاليه والرياح القوية. لذلك، يجب الاهتمام بعزل الأسطح بشكل صحيح لتجنب تسرب المياه والحفاظ على تكلفة فاتورة الكهرباء والتحكم في درجة حرارة المنزل أو المبنى. يعتمد نجاح العملية على الصيانة الدورية من قبل أخصائيي العزل المدربين للتحقق من سلامة العازل.

الخطوات الأساسية لعزل الأسطح وصيانتها بشكل صحيح

تشمل الخطوات الأساسية لعزل الأسطح وصيانتها بشكل صحيح التفقد المنتظم للمواد العازله والتحقق من حالتها، وإصلاح أي تلف بسطح العازل، وتنظيف اسطح الأسطح من الأوساخ والعوالق الجويه، وتطبيق الطبقات العازلة عند الحاجة. كما يجب التأكد من استخدام المواد العازلة ذات الجودة العالية والمناسبة للاسطح المختلفة. تضمن هذه الخطوات الصيانة الدورية للاسطح وتركز على تجديد العازل وتأمين فعالية العملية الأصلية.

طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة
طريقة عزل الاسطح من الماء بجدة

خدمات شركة المعمار للكشف عن تسربات المياه بجدة :

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .

الأماكن التى تتواجد بها الشركه 

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية
 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى :  0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفذة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات

آخر الأخبار والمقالات

تعرف على أخر اخبار ومقالات شركة المعمار لكشف تسريبات المياه وعزل الأسطح والخزانات ..

شركه كشف تسرب المياه بجده

شركه كشف تسرب المياه بجده

شركه كشف تسرب المياه بجده ، شركة المعمار تعد من الشركات المتخصصة فى مجال الكشف عن تسربات المياه بأحدث الاجهزة الالكترونية الحديثة للكشف عن تسربات

تابع القراءة »
شركات تسربات المياه بجدة

شركات تسربات المياه بجدة

شركات تسربات المياه بجدة ، يوجد الكثير من الشركات المتخصصة فى الكشف عن تسربات المياه بالمملكة العربية السعودية ، ولكن ان كنت تبحث عن الأفضل

تابع القراءة »