عازل اسطح ضد الماء بجدة

عازل اسطح ضد الماء بجدة

عازل اسطح ضد الماء بجدة ، تتعرض كافه اسطح المنازل وخاصة فى فصل الشتاء الى تساقط الامطار الشديد والذي يؤثر على الاسطح ويتسبب فى حدوث التسربات المائية ، ولذلك تنصح العديد من الشركات بضرورة اجراء أعمال العزل المختلفة للاسطح والتي تساعد على حماية المباني من تسربات المياه ، واليوم من خلال  المقال سوف نقدم لكم افضل شركة متخصصة فى عزل الأسطح بالمملكة العربية السعودية .

عازل اسطح ضد الماء بجدة

تقدم شركه المعمار أفضل خدمات عزل الاسطح العزل المائى بجدة ومكة ، وتستخدم الشركة احدث انواع العوازل المستخدمة لعزل الاسطح والتي تعمل على حماية أسطح المنازل من تسرب المياة بجدة ، كما تقوم شركتنا باستخدام احدث عوازل مستوردة عاليه الجودة تساهم فى خلق طبقة عازلة فى السطح لا يمكن مرور المياه بداخلها ، وذلك ما يساعد على عزل الأسطح من الرطوبة وتسربات المياه ويطيل من عمر الاسطح بجده ،
كما تمتلك شركة المعمار افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بتركيب العازل المائى للأسطح فى جدة ، بأفضل الطرق والأساليب الحديثة المستخدمه لتركيب العازل المائى ، كما يتم أيضاً من خلال الشركة استخدام كافه أنواع العوازل والمواد العازله المستخدمه للعزل مثل العزل الحراري والمائي وعزل الفوم وغيرها من مواد العزل المختلفة ،
YouTube video
كما تتعامل الشركه مع كافة انواع الاسطح بجدة مثل الاسطح المبلطة والاسطح الخرسانية وغيرها ، فلدينا افضل الخبراء والمتخصصون فى مجال العزل من الماء والحرارة المرتفعة فى خلال فصل الصيف ، حيث يتعرض السطح الى العديد من العوامل الجوية التى تؤثر عليه بالسلب ، ولذلك يحتاج السطح دائماً للعازل لحماية الاسطح من هذه العوامل ، حيث تعتبر شركة المعمار واحدة من افضل شركات عزل الاسطح من مياه الأمطار فى المملكة .

شركة كشف تسربات الاسطح بجدة:

تتعرض الاسطح الى العديد من الأضرار بسب تسربات المياه بجدة ، حيث يوجد العديد من المشاكل الناتجة عن التسربات المائية ولذلك تنصح شركتنا دائماً بضرورة الكشف المبكر عن تسربات المياه بالاسطح و ذلك لتفادى التعرض للأضرار التى قد تلحق بالسطح نتيجة السيول او الامطار ، فتستخدم شركة المعمار أحدث أجهزة كشف تسربات المياه بجدة للتعرف على أماكن التسربات الموجودة بالأسطح بدون تكسير او تخريب فى الاسطح او الارضيات او البلاط ، إضافة الى اننا نمتلك مجموعة مميزة من العمالة المدربة على استخدام افضل الطرق والاساليب للكشف عن مكان التسرب باحترافية ، ومن خلال الاسطر القادمة سوف نتعرف على الأضرار التى قد تلحق بالاسطح نتيجة التعرض للتسريبات المائية بجدة وتشمل الاتى :

أضرار تسربات الاسطح بجدة :

عند العلم بأضرار تسريب الاسطح التى تحدث عند التـعرض للتسربات لا يمكننا اغفال اهمال الكشف عن تسرب الاسطح ، حيث تعد عملية فحص تسربات الاسطح بجدة من أهم العمليات التى يحتاج اليها السطح ، فهيا بنا نتعرف على المشكلات التى تضر الاسطح بسبب تسريبات الاسطح فى جده :
  • نمو العفن على الجدران

في حين أنه من الصحيح أن العفن ينمو على الأسطح الرطبة ، وقد يكون ناتجًا عن تسرب في جدرانك ، إلا أنه ليس دائمًا علامة على وجود مشكلة كبيرة. يمكن أن ينمو العفن على الجدران أو الأسقف أو حتى الأثاث ، ولكن يمكن أن يكون بسبب التهوية السيئة. يحدث هذا عندما يكون الهواء غير قادر على الدوران بشكل صحيح بداخل منزلك مما يحبس الروائح والبكتيريا والرطوبة الناتجة عن الطهي والاستحمام وغسل الملابس والهواء الذي تتنفسه أنت وعائلتك. وهذا بدوره يعني أن التكثيف وبخار الماء سوف يميلان إلى الركود والالتصاق بالأسطح ، المنزل المثالي للعفن.
فتح النوافذ والأبواب وتركيب طوب التهوية ومراوح الشفاط سيسمح لمنزلك بالتنفس وإخراج الهواء القديم والهواء النقي الذي سيساعد في التعامل مع هذه المشكلة.
  • رائحة رطبة متعفنة

يمكن أن تنخفض هذه العلامة مرة أخرى إلى تلف المياه أو سوء التهوية. تنتج الروائح الرطبة إما عن وجود الماء داخل جدرانك ، أو بسبب قلة حركة الهواء مما يؤدي إلى ركودها. من المهم أن تفحص الحائط بحثًا عن الرطوبة ، فهذا سيعطي بعض المؤشرات على سبب الرائحة. إذا لم يكن الحائط الخاص بك رطبًا ، فعليك اتخاذ خطوات لتحسين تهوية منزلك.

تتضمن بعض الطرق البسيطة لتحسين تهوية منزلك ما يلي:

  • التحقق من تهوية الغسالة / المجفف بشكل صحيح
  • تركيب شفاط في الحمام والمطبخ
  • محاولة تجفيف الملابس في الخارج كلما أمكن ذلك (أو في غرفة داخلية جيدة التهوية)
  • غلق الأبواب عند العمل بالماء المغلي لمنع البخار من الانتشار بجميع أنحاء المنزل
  • محاولة عدم ملء الخزائن أو الخزانات بشكل زائد عن الحد ، لأن ذلك مضر بالتهوية
  • إبقاء الأثاث بعيدًا عن الجدران بحوالي 50 مم لتحسين التهوية
  • صوت جريان الماء ، عند عدم استخدام أي أجهزة
قد يكون هذا أكثر وضوحًا. من علامات تلف المياه ، أو على الأقل تسرب الأنبوب ، صوت الماء عند عدم استخدام أي أجهزة. عادةً ما تكون هذه مشكلة كبيرة ، ولكن هناك عوامل أخرى ربما لم تفكر فيها. أحدها يشمل مشعات الصوت عند تشغيلها وتسخينها لأول مرة. من الشائع سماع صوت متقطّر بينما يتحرك الماء عبر نظام التسخين الخاص بك والذي يمكن أن يُعتقد بالخطأ على انه تسرب للمياه. قبل افتراض الأسوأ ، من الجدير التحقق من انه ليس نظام التدفئة الخاص بك أو أي جهاز مائي آخر هو المسؤول عن إحداث الضجيج.
  • تلون تحت الأحواض أو العدادات

من خلال الفحص النشط أسفل العدادات لديك بحثًا عن علامات التسرب ، يمكنك التأكد من عدم وجود مشكلة خطيرة تحتاج إلى إصلاحات جادة لإصلاحها. قد تجد أن هناك بعض التغير الطفيف في اللون تحت الحوض أو في عداداتك ، مما قد يشير إلى وجود تسرب في مكان ما في المنطقة العامة. يجب أن تكون قادرًا على الحكم على حجم المشكلة من خلال حجم البقعة ولونها. سيُعلمك هذا إذا كان هناك تسرب طويل الأمد لعواقب خطيرة ، أو مهمة صغيرة لإحكام بعض السدادات في الأنابيب الخاصة بك. إذا كان هذا هو الأخير ، فستوفر على نفسك المال على فواتير الإصلاح باهظة الثمن.
  • ارتفاع فاتورة المياه بجدة

تتسبب تسريبات الاسطح فى الارتفاع الملحوظ فى فواتير المياه مما يكلفنا المزيد من الاموال ، بالإضافة الى اهدار الكثير من المياه وخاصة عند عدم الشعور بهذه التسربات ولهذا ننصح كافة عملائنا الكرام بضرورة الكشف او الفحص المبكر عن أهم أسباب تسريبات المياه للحد من خطورة هذه الاضرار والمشاكل على الأسطح .
  • ظهور التشققات والتصدعات بالاسطح :

تحدث المزيد من التشققات والتصدعات الناتجة عن تسرب المياه والتى تؤثر على الخرسانة مما يعرضها للتأكل والتصدعات وهذا يؤثر بدوره على سطح المبني وقد يؤدى الى انهيار المبانى مع مرور الوقت واهمال علاج وحل المشكلة .

YouTube video

شركة عزل الاسطح بجدة:

تستخدم شركة المعمار افضل أنواع المواد العازلة المستخدمه بعزل الاسطح بجدة ، وتوفر الشركه نوع مادة العازل المناسب لنوع الاسطح أياً كان نوع السطح ، كذلك تقدم الشركه افضل طرق متخصصة فى تركيب العزل للاسطح مع توفير الضمان اللازم على كافه الخدمات الخاصة بتركيب العـزل سواء كان فوق البلاط او بالأسطح الخرسانية ، وذلك بارخص اسعار للعزل بجدة فلدينا افضل سعر للعزل بالمملكة للحرارة والماء ، كما يعمل العزل بمثابة حاجز للمياه او الحرارة يحمي الاسطح من التسريبات المائية للسطح ،
يوجد الكثير من أنواع المواد العازلة من المياه التى تستخدمها شركة المعمار لعزل الاسطح بجدة والتى سوف نتعرف عليها معاً .

أنواع مواد عزل الاسطح بجدة :

يمكن أستخدام العديد من مواد العزل المائى ، اعتمادًا على الموقف في متناول اليد. العديد من المتغيرات التي يجب أخذها في الاعتبار هي ماده السطح التي يتم تطبيقها عليها ، وميزانية المشروع ونوع الضرر الإنشائي الذي حدث. سيستغرق مقاول العزل المائى المختص وقتًا لفهم كل من الهيكل واحتياجات العميل قبل التوصية بطريقة العزل المائى لإصلاح المشكلة.

العزل المائى الأسمنتي

يُعرف أيضًا باسم الطلاء الأسمنتي ، العزل المائى الأسمنتي هو الطريقة الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم لعزل الهياكل الخرسانية. الطلاء الأسمنتي هو شكل من أشكال المسحوق الذي يتكون من الرمل والمواد الكيميائية العضوية وغير العضوية والمواد القائمة على السيليكا. عندما يتم دمج المكونات النشطة مع الجير ، فإنه يتسبب في تفاعل ترطيب ، مما يؤدي إلى إنشاء ختم مقاوم للمياه.
يرجع السبب وراء شيوع العزل المائى الأسمنتي إلى سهولة عملية التطبيق. ومع ذلك ، فإن العزل الأسمنتي يفتقر إلى المرونة. كما ذكرنا ، يتم إستخدام طرق العزل المائى الأسمنتية للهياكل الخرسانية مثل الجدران الخرسانية والأساسات والأرصفة والممرات. يمكن تطبيقه إما في شكل رذاذ أو سائل ، حسب المكان الذي سيتم تطبيقه فيه. تعتبر تركيبات الرش مثالية للأسطح الأصغر ، بينما تعمل الصيغ السائلة بشكل أفضل للأسطح الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الطلاء الأسمنتي خصائص مقاومة للتآكل للركائز ؛ على سبيل المثال ، يتم حماية الفولاذ داخل الهيكل من التآكل من خلال الحفاظ على مستوى pH أعلى من 4.0 عند واجهة الطلاء حيث يتآكل الفولاذ بمعدل أبطأ في نطاق الأس الهيدروجيني هذا.

غشاء سائل من ماده البولي يوريثين

يُشار إليه أيضًا باسم PU ، وهو أحد أكثر مواد العزل المائى شيوعًا المستخدمة. يوفر البولي يوريثين غشاء مانع لتسرب المياه وختم ؛ يمكنه ملء الشقوق الشعرية بشكل جيد للغاية مع تقليل امتصاص الماء للخرسانة. شيء واحد يجب ملاحظته هو أن البولي يوريثين يميل إلى تقوية السطح العلوي للخرسانة حيث يخترق السطح بعمق شديد.
يمكن تطبيق غشاء البولي يوريثين السائل على العديد من الهياكل مثل الأسطح المسطحة ، وأسطح المشاة ، وخزانات المياه ، والبرك ، والشرفات ، والسقوف ، والجسور ، وطوابق وقوف السيارات ، وغيرها من المناطق التي تتعرض باستمرار للعوامل الجوية. يمكن أن يقاوم البولي يوريثين الماء جيدًا ولن يتسبب في أي مفاصل أو مناطق خطر التسرب. المادة هي بخار الماء نفاذية أيضا ؛ هذا يسمح لبخار الماء بالمرور عبر الغشاء. سيوفر التصاق للسطح الكامل. شيء آخر يجب ملاحظته هو أن البولي يوريثين رائع لأنه يمكن أن يقاوم الزيوت والمنظفات والمواد الكيميائية الأخرى. في التطبيقات الخارجية ، تكون هذه الطريقة أكثر فعالية من العزل المائي الأسمنتي. يبلغ متوسط ​​العمر التشغيلي للبولي يوريثين 25 عامًا أو نحو ذلك ، مما يضمن حماية المبنى الخاص بك لفترة طويلة.
ومع ذلك ، لاحظ أن هناك بعض المخاطر عند التعامل مع البولي يوريثين لأن هذه المادة يمكن أن تكون خطيرة. إذا تركت أبخرة البولي يوريثين دون علاج ، يمكن أن تسبب الربو ومشاكل التنفس الأخرى مثل التهاب الحلق والعين والصداع والغثيان وضيق التنفس. إذا لامست المادة الجلد ، فهناك خطر من أنك ستواجه حساسية وتهيجًا في الجلد. قد تكون قصيرة أو طويلة المدى. من المناسب السماح لأخصائي العزل المائي المحترف بالتعامل مع عمليه التطبيق.
عازل اسطح ضد الماء بجدة
عازل اسطح ضد الماء بجدة

EPDM المطاط

مونومر الإيثيلين بروبيلين ديين أو مطاط EPDM هو مطاط صناعي متين للغاية ومرن. يحتوي هذا المطاط على مجموعة واسعة من تطبيقات العزل المائي وهو خيار شائع لأسطح العزل المائي. يتم تطبيقه عادةً على مواد أخرى مثل حواجز البخار و العزل الحراري على أسطح المنازل لتوفير إمكانات العزل المائي. يتمتع المطاط أيضًا بمقاومة شد عالية ، مما يجعله ماده مثالية لأسطح المنازل حيث قد تعرضه البيئة للحرارة الشديدة والأشعة فوق البنفسجية والأمطار. يمكن صياغة EPDM لمقاومة درجات حرارة تصل إلى 150 درجة مئوية ويمكن استخدامها في الخارج لعدة سنوات أو عقود دون تدهور.

غشاء طلاء البيتومين

يُعرف البيتومين أيضًا باسم الأسفلت ، وهو سائل لزج ولزج للغاية مصنوع من الأسفلت أو قطران الفحم. يعتبر العزل المائي البيتوميني له العديد من التطبيقات في كل من المباني السكنية والتجارية. مثل الأغشية السائلة ، فهو مرن ولزج ويلتصق بمواد معينة بشكل جيد للغاية بسبب تركيبته ، مما يجعله مقاومًا للمياه. يستخدم بشكل شائع لمقاومة و معالجة الأسطح والأقبية والهياكل تحت الأرض والجسور والمزيد.
الجانب السلبي لاستخدام هذه المادة هو انه عند تعرضها لدرجات حرارة شديدة وللأشعة فوق البنفسجية ، يقل عمرها الافتراضي بشكل كبير. علاوة على ذلك ، فإن بيتومين ماده قابلة للاحتراق وتطلق أبخرة سامة أثناء التطبيق. سيكون لدى أخصائي العزل المائي احتياطات ومعدات السلامة اللازمة لتطبيق هذا الغشاء بأمان وفعالية.
عازل اسطح ضد الماء بجدة
عازل اسطح ضد الماء بجدة

غشاء PVC تسربات المياه

مادة PVC ، أو كلوريد البوليفينيل ، هي ماده مانعة لتسرب المياه شائعة الاستخدام تستخدم بشكل أساسي في الأسقف ، وحمامات السباحة ، والهياكل الموجودة تحت الأرض. يُعرف غشاء العزل المائي PVC بأنه مادة تسقيف حديثة ، وهو مصنوع من ماده البولي فينيل كلوريد المرنة عالية الجودة (الملدنة). إنها مادة شديدة المقاومة للماء تضمن عدم اختراق الماء للهيكل. بالإضافة إلى ذلك ، فهو منفذ للبخار ، مما يسمح بخروج بخار الماء بسهولة ويقلل من مخاطر تراكم الرطوبة.
عادة ما تكون قاعدة التسليح لأغشية العزل المائي PVC مصنوعة من الألياف الزجاجية أو شبكة البوليستر. يوجد عادةً نوعان من أغشية العزل PVC – المقواة أو غير المقواة. كلا النوعين من الأغشية لهما فوائد. تكون الأغشية المقواة أكثر متانة ، وبينما تكون الأغشية غير المقواة أكثر مرونة. تحظى أغشية العزل المائي PVC بشعبية كبيرة نظرًا لسهولة تركيبها وعمرها الطويل.

لدن بالحرارة

اللدائن الحرارية ، أو البلاستيك الملين بالحرارة ، مطلوبة بشدة في مشاريع العزل المائي لأنها واحدة من أقوى مواد العزل المائي المتاحة. إنه مقاوم للتآكل والتمزق ، ولديه قوة ثني وشد ممتازة ، وكسر استطالة كبير ، ومقاومة درجات الحرارة المنخفضة ، ومعدل تشوه طويل الأمد منخفض ، ومقاوم للمواد الكيميائية ، والأوزون ، والأكسجين ، والزيت ، والوقود.
يمكن أن توفر اللدائن الحرارية ، في المتوسط ​​، ما يصل إلى 50 عامًا أو أكثر من متانة مقاومة الماء. علاوة على ذلك ، فإنه يحافظ على مرونة ونعومة المواد الأساسية أيضًا. تتحد هذه الخصائص لإنتاج منسوجات تقنية تتحمل التآكل الشديد والضغوط البيئية عبر مئات التطبيقات. يتم تطبيق اللدائن الحرارية عن طريق تسخين المنصات المطاطية الصلبة في لوح شبه صلب ويتم تطبيقها وفقًا لذلك. يتمثل الجانب السلبي الرئيسي لاستخدام اللدائن الحرارية في التكلفة المرتفعة نسبيًا مقارنة بالمواد الأخرى.

الغشاء السائل التطبيقي

الغشاء السائل المطبق ، والمختصر عادة باسم LAM ، هو طلاء مانع لتسرب المياه سائل يستخدم عادة في تطبيقات الأسقف. يتم رش السائل وعلاجه في الهواء لتشكيل غشاء مقاوم للماء غير ملحوم يشبه المطاط ويمكن تطبيقه على العديد من الركائز ، بما في ذلك الأسفلت والبيتومين والخرسانة.
وتتمثل فائدة LAM في أنها خالية من المفاصل ، ويمكن التحكم في سمك الغشاء عن طريق تطبيق طبقات متعددة. نظرًا لسهولة التطبيق ، يمكن إجراء العملية بسرعة لتجنب برودة المفاصل. ومع ذلك ، يجب توخي الحذر المناسب أثناء التطبيق لتوفير السماكة المناسبة فقط لأن الغشاء يمكن أن ينكسر أو ينكسر إذا كان رقيقًا جدًا. LAM أيضًا متينة للغاية وفعالة من حيث التكلفة ، خاصة بالنسبة لتجديد السقف والعزل المائي. كما انه نافذ للبخار.
YouTube video

وختاماً :

ان كنت تبحث عن افضل شركة متخصصة معتمدة فى مجال عزل الاسطح فلا تتردد فى التواصل مع شركتنا للحصول على افضل خدمات العزل المختلفة ، فشركتنا توفر جميع خدمات العزل المختلفة مثل عزل الحمامات وعزل المسابح وعزل خزانات المياه وعزل اسطح المنشآت بجدة ، بافضل أسعار للعزل المائي والحراري والعزل بالفوم ، كما نقوم بتوفير افضل طريقة لتركيب عازل الاسطح المائي وعازل الاسطح الحرارى وعازل فوم الاسطح بارخص الأسعار ، للقضاء على مشاكل تسربات الاسطح بجدة .

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .

الأماكن التى تتواجد بها الشركه :

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية

مواد عزل الاسطح بجدة

 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى : مواد عزل الاسطح بجدة 0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفذة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات

آخر الأخبار والمقالات

تعرف على أخر اخبار ومقالات شركة المعمار لكشف تسريبات المياه وعزل الأسطح والخزانات ..

شركات تسربات المياه بجدة

شركات تسربات المياه بجدة

شركات تسربات المياه بجدة ، يوجد الكثير من الشركات المتخصصة فى الكشف عن تسربات المياه بالمملكة العربية السعودية ، ولكن ان كنت تبحث عن الأفضل

تابع القراءة »