عزل خزانات المياه فى مكة

عزل خزانات المياه فى مكة ، فتعتبر عملية عزل الخزانات من افضل العمليات التى يحتاج اليها خزان المياه لحمايته من العوامل الخارجية التى تؤثر على كفاءة عمله ، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم افضل شركة متخصصة فى تقديم خدمات واعمال العزل للخزانات بمختلف انواعها بالمملكة العربية السعودية وهى شركة المعمار .

عزل خزانات المياه فى مكة

تقدم شركه المعمار أفضل خدمات العزل للخزانات بجدة ومكة ، حيث تتعمل شركة  المعمار مع جميع انواع الخزانات سواء كانت خزانات المياه الارضي او الخزانات العلوية وغيرها ، كما توفر الشركة أفضل خدمات تنظيف وصيانة الخزانات بإستخدام افضل المعدات والادوات الخاصة بتنظيف الخزان بمكة المكرمة ، كذلك تعمل شركة المعمار على توفير خدمة كشف تسربات المياه بالخزانات وذلك عن طريق استخدام أحدث الاجهزة الالكترونية الحديثة للكشف عن التسرب بدون الحاجة الى تكسير او تخريب فى الارضيات او الجدران او البلاط ،
YouTube video
حيث تعد شركة المعمار لعزل الخزانات واحدة من افضل شركات العزل فى مكه لما تمتلكه من افضل مجموعة عمالة مدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بعزل الخزانات وتركيب العازل ، كما يمكننا تقديم كافة الخدمات الخاصة بالعزل مثل عزل الخزانات وعزل الاسطح والمسابح وعزل الحمامات والمطابخ وغيرها من الاماكن المعرضة للتسربات المائية بمكه المكرمه .

أفضل شركة عزل خزانات بمكة :

العزل المائي للخزانات 

المعدات قبل بدء العزل:

• يجب تغطية البلوك والخرسانة بطبقة ناعمة حتى الجزء الخلفي من البلوك
• يجب أن تكون الأرضيات نظيفة وخالية من الغبار
• عمل ركن خرساني على كامل المحيط عندما تلتقي الجدران بالأرضية بسمك 5 سم * 5 سم
• في حالة وجود مقشدة لحمامات السباحة ، يجب أن يتم إنشاء منزل مشط في جدار الكتلة ، مع عدم تركيب الكاشطة قبل العزل.

خطوات العمل

 الطلاء التمهيدي مسطح تمامًا وينتظر أن يجف (يمكن أن يتم تجفيف الطلاء التمهيدي في غضون 24 ساعة أو أكثر حسب درجة الحراره).
• يتم تركيب الطبقة الأولى من العزل بلحام كلي مع الحفاظ على التداخل بين الطبقات ولا يقل عن 100 إلى 150 مم بين خطوط اللحام الطولية والعرضية.
تركيب الطبقة الثانية حسب تعليمات الشركة الصانعة.
• تركيب ألواح حماية على الحوائط والأماكن المطلوبة لذلك حسب متطلبات الموقع.

بعد العزل:

يجب وضع طبقة خرسانية لحماية الأرضيات بسمك لا يقل عن 10 سم خلال 24 ساعة بعد الانتهاء من أعمال العزل وقبل بدء الحداد للعمل في الموقع.
لا تختبر الخزان أو المسبح إلا بعد الانتهاء من أعمال صب الخرسانة المسلحة للأرضيات والجدران مع الحفاظ على طرف العزل في الجزء الخلفي من البلوك.
يجب عدم ملء الخزان أو المسبح بالماء من الداخل إلا بعد الانتهاء من مكان الدفن حول الخزان والمسبح ، حيث قد يتسبب ذلك في انهيار جدار الكتلة وطبقة العزل معًا.
عند الاختبار من الخارج ، يجب ألا يتجاوز منسوب المياه أعلى نقطة لطبقة العزل المائي.
يجب عزل سقف الخزان في حالة استزراع البرك وما فوق الخزان
في حالة حدوث أي تعديل على جدار الخزان أو المسبح ، يجب التنسيق مع الشركة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لتوصيل العزل ، وإلا ستنتهي صلاحية ضمان الشركة.

شركة عزل خزانات بمكة المكرمة

الطرق الشائعة لعزل خزان التخزين:

الطريقة 1: نظام العزل الخارجي بالرش

في هذه الطريقة ، يتم تطبيق نوع من عازل الرغوة بالرش على الجلد الخارجي للخزانات بسمك اسمي 1.5 بوصة. ستحدد الكفاءات الحرارية المكتسبة سمك مادة العزل.
تعتبر أنظمة رغوة البولي يوريثان مثالاً على هذا النوع من العزل. بمجرد وضع الرغوة وتجفيفها ، يجب وضع طبقة نهائية أو غلاف لحماية ومنع تلف الأشعة فوق البنفسجية. سيؤدي التعرض المطول لأشعة الشمس إلى تدهور أي أنظمة رغوية بدون نوع من الغلاف.

الطريقة 2: نظام العزل المحقون

في هذه الطريقة ، يتم تصنيع القشرة الخارجية من طبقتين. تسمح هذه الطبقة المزدوجة للخزانات بحقن مادة رغوية بين الطبقات. تتمدد هذه الرغوة لملء جميع الفراغات والقضاء على الجيوب الهوائية. في هذه الطريقة ، يعمل الغلاف الخارجي كطبقة واقية وليس هناك حاجة لغطاء أو حماية أخرى.

الطريقة الثالثة: غلاف خارجي أو بطانية

في هذه الطريقة ، يتم تغليف الخزان بطبقة من لفائف العزل. تشمل مواد العزل الشائعة المستخدمة في هذا النوع من التطبيقات الصوف المعدني أو الألياف الزجاجية أو الألياف الخزفية. تم تصنيفها على أنها لفائف الأنابيب والخزانات ، ولكل منها نطاق فريد من درجات الحراره العليا. لإكمال المشروع ، ستكون هناك حاجة إلى غلاف من الألمنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ من العيار الثقيل لحمايه العزل وفي نفس الوقت ضمان سلامة العزل.
بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لخدمات عزل خزان التخزين ، استشر دائمًا مهندس تصميم ميكانيكي مؤهل للحصول على توصيات.

مميزات عزل الخزانات بمكة المكرمة :

تعتبر صهاريج تخزين المياه من المكونات الأساسية لأي مبنى سكني أو تجاري. تستخدم هذه الخزانات لتخزين المياه لأغراض مختلفة ، بما في ذلك الشرب والتنظيف والري. ومع ذلك ، مع التقلبات المستمرة في الطقس ، قد يكون من الصعب الحـفاظ على درجة حرارة الماء المطلوبة داخل الخزان. هذا هو المكان الذي يأتي فيه العزل الحرارى. العزل الحراري هو عملية تقليل انتقال الحرارة بين سطحين بإستخدام ماده ذات توصيل حراري منخفض.
YouTube video
بإستخدام العزل الحرارى ، تظل درجة حرارة الماء داخل خزان المياه الحرارية مستقرة ، بغض النظر عن درجة الحرارة الخارجية. تدرك شركة المعمار ، إحدى الشركات المصنعة الرائدة لخزانات التخزين الحرارية في الهند ، أهمية توفير خزانات مياه معزولة حراريًا عالية الجودة تلبي احتياجات عملائها. تستكشف هذه المقالة أهمية العزل الحرارى في خزانات المياه وفوائده.

ما هو العزل الحراري لخزانات المياه؟

 العزل الحرارى هو عمليه تقليل انتقال الحرارة بين سطحين باستخدام ماده ذات توصيل حراري منخفض. في حالة خزانات المياه ، يتضمن العزل الحرارى إضافة طبقة كبيرة من المواد العازلة إلى جدران الخزان لتقليل فقد الحرارة والحفاظ على درجة الحرارة المرغوبة للماء بالداخل. يمكن تصنيع المـواد العازلة من مواد مختلفة ، مثل رغوة سداسية أو ألياف زجاجية أو رقائق عاكسة ، ويتم اختيارها بناءً على المتطلبات المحددة للخزانات. يتم بعد ذلك تركيب ماده العزل على الأسطح الخارجية أو الداخلية للخزان لتقليل انتقال الحرارة من الماء إلى البيئة المحيطة.
 صُممت خزانات المياه الحرارية للحفاظ على درجة حرارة المياه بداخل الخزان عن طريق تقليل انتقال الحرارة إلى البيئة المحيطة. تستخدم هذه الخزانات بشكل شائع في البيئات السكنية والتجارية والصناعية حيث يكون المياه الساخن مطلوبًا لأغراض مختلفة ، بما في ذلك الاستخدام المنزلي والتدفئة والعمليات الصناعية.
 يتضمن تصميم خزانات المياه الحرارية إضافة طبقة من المادة العازلة إلى جدران الخزان ، مما يقلل من فقد الحرارة ويحافظ على درجة حرارة المياه ثابتة. يتم اختيار المواد العازلة المستخدمة في الخزانات بعناية بناءً على المتطلبات المحددة للخزان ، بما في ذلك درجة الحرارة المطلوبة ، وحجم الخزان ، والبيئة التي تم تركيب الخزان فيها .

ما هو عزل خزان المياه؟

العزل نفسه عبارة عن ماده يتم تطبيقها على خزانات المياه االبارد للتخلص من مخاطر تكسير الخزانات بسبب ظروف البرودة القاسية ولمنع فقدان الحرارة. يمنع العزل المياه من التأثر بالعناصر الخارجية ، بما في ذلك درجات الحرارة المتغيرة باستمرار ، مما يجعل تخزين المياه حلاً طويل الأمد ومنخفض التكلفة. هناك عدة طرق يمكن من خلالها تطبيق العزل ، بما في ذلك:
البطانية: تتضمن تطبيق العزل في البطانيات أو كسترة عازلة ، خاصة لخزانات تخزين المياه في العلية.
الرغوة: يتم رش هذا النوع من العزل مباشرة على السطح الذي يحتاج إلى العزل ، مكونًا جزءًا من طبقة واقية لخزان المياه.

فوائد  خزان ماء عازل

يضمن خزان المياه المعزول إمدادات مياه آمنة ومتسقة على مدار العام يمكن استخدامها لأسباب مختلفة ، من الاستهلاك إلى التنظيف. هناك العديد من الفوائد لوجود خزان ماء معزول ، بما في ذلك ما يلي:

منع فقدان الحرارة

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لخدمات عزل خزان المياه في أنه يمنع الحرارة من الهروب. هذا أمر حيوي لأنه يمنع مالك الخزان من تكبد تكاليف غير ضرورية على فواتير الطاقة الخاصه بهم لتسخين المياه إلى درجة الحرارة المطلوبة. يعد العزل ضروريًا في المناطق الباردة لأنه يمنع خزان المياه من التجمد أو التشقق.
إلى جانب المخاطر المحتملة لتجمد خزان تخزين المياه خلال المواسم الباردة ، يمكن أن تتأثر سلامة إمدادات المياه في الخزانات الموجودة في الخارج في المناخات الباردة. ومع ذلك ، فإن تطبيق العزل الحرارى يحمي خزان المياه ولا يتطلب طاقة أو صيانة بعد التركيب.

تقليل الفاقد من الطاقة

عندما يتعذر على خزان المياه غير المعزول الاحتفاظ بمحتوياته عند درجة الحرارة المناسبة ، يتم استخدام الطاقة إما لتبريد المياه أو تسخينه إلى درجة الحرارة المطلوبة المخصصة لاستخدامه. سيؤدي هذا الاستخدام المتكرر للطاقة إلى تكبد تكاليف أعلى. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يهدر خزان المياه الطاقة إذا كانت درجة الحرارة غير مستقرة. يعتبر خزان المياه المعزول موفرًا للطاقة لأنه لا يتطلب طاقة أو ميزات إضافية للتحكم في درجة حرارة المياه وتنظيمها. سيحافظ خزان تخزين المياه على درجة حرارته المثالية بكفاءة أكبر.

تقليل التكثيف

بشكل عام ، تخلق صهاريج تخزين المياه غير المعزولة كمية كبيرة من الرطوبة والتكثيف. يمكن أن يسبب هذا مشاكل حيث يؤدي التكثيف إلى نمو العفن المحتمل بداخل الخزان وتلويث إمدادات المياه. يمكن لخزان المياه المعزول أن يقلل أو يقضي على هذه المخاطر.

ما هو سمك العزل؟

يعتمد سمك خزان المياه المعزول إلى حد كبير على شدة المناخ ومدى تقلب درجات الحرارة خلال العام. في المناخات الباردة ، يجب أن يكون العزل أقوى ، مما يسمح بحماية أكبر من درجات الحرارة الخارجية ويمنع خزان تخزين المياه من التجمد. جميع الأنابيب في صهاريج تخزين المياه الساخنة أو الباردة ذات درجات حرارة التشغيل 105 درجة فهرنهايت أو اكثر ، أو 60 درجة فهرنهايت أو أقل تتطلب عزلًا.
يجب استخدام ما يكفي من العزل ليكون فعالاً. بشكل عام ، كلما زادت سماكة العزل ، زادت فعاليته في منع فقدان الحرارة.  ، يجب استخدام عازل بسماكة 50 مم ، وهذا أيضًا هو السماكة المفضلة بشكل متكرر في السوق.
عزل خزانات المياه فى مكة
عزل خزانات المياه فى مكة

مواد عازلة صديقة للبيئة

نظرًا لأن القضايا المتعلقة بالاحترار العالمي واستنفاد الأوزون أصبحت أكثر بروزًا ، يبحث المصنعون والموردون والعملاء لمواد ومنتجات العزل عن بدائل صديقة للبيئة. تساهم رغوة العزل القائمة على مركبات الكربون الكلورية فلورية في المشاكل التي تواجه البيئة. تصنع Tricel خزانات المياه المعزولة المعروفة بالصيغة 30 والتي تعني سقف الخزان وجميع الألواح الجانبية معزولة برغوة البولي يوريثان الخالية من مركبات الكربون الكلورية فلورية. هذا العزل يلبي المياه اللوائح.
أنواع مختلفة من مـواد العزل التي يمكن استخدامها آمنة وصديقة للبيئة ، بما في ذلك رغوة الرش المصنوعة من فول الصويا التي لا تحتوي على أي مـواد كيميائية ضارة ، أو عزل الألياف الزجاجية المصنوع من الزجاجات المعاد تدويرها. يقلل وجود خزان ماء معزول من الحاجة إلى الكهرباء أو أنواع الوقود الأخرى لتسخين أو تبريد إمدادات المياه ، مما يؤثر بشكل إيجابي على البيئة من خلال تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. كلما زادت سماكة العزل ، انخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
اتصل بـ شركة المعمار واحصل على افضل خدماتنا للعزل بالإضافة الى خدمة غسيل وتعقيم الخزان بواسطة ارخص اسعار باستخدام افضل منظفات ذات جودة عالية بارخص الاسعار ، كما يمكنك الاتصال بنا للحصول على افضل خدمات الكشف عن تسرب للمياه فنحن رائدون فى مجال كشف تسريب المياة بمكة المكرمة وجدة ، وكذلك تعد شركتنا من افضل الشركات المتخصصة فى اعمال الكشف عن التسربات بمكة بالاضافة الى الكثير من الخدمات الاخرى التى تقدمها فى المملكة حيث تمتلك شركتنا افضل مجموعة من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بأرخص أسعار .

كيفية التواصل مع الشركة : 

خطوات التواصل مع الشركه كالاتى :

  1. حيث يمكنك عميلى العزيز البدء فى التواصل مع شركه المعمار افضل شركه فى كشف  تسربات المياه و الصيانة  و عزل ومعالجة  الاسطح بمواد عاليه الجودة
    سواء كان العزل المائي  والحراري و بإصلاح كافة التسريبات وبدون تفكير فى هذه  الأمور و التفاصيل .
  2. والتى تتم فى وَقت قياسي بَشكل كَبير  لاننا نتوجه الى العميل فور طلب الخدمة وتوفير دعم فنى بالشركة فى خدمتكم و تسهل عليك العديد من الامور و التفاصيل
    باستمرار فلا تحتاج الى البحث عن شركات اخرى ليست لها اى خبرة او مصداقية حيث يصعب التعامل معها .
  3. كما يمكننا التوجه الى اى مكان سَواء كان فى تلك  المنطقة او اى منطقة اخرى حيث ان الشركه تقوم  على خدمة كافه العملاء .
  4. بالاضافه الى ان الشركه لديها فريق عمَل متخصص للرد على اسئلتكم  على مدار اليوم وإتصالات العملاء
    ويمكنك حجز الخدمة وكل التفاصيل من خلال الاتصال الهاتفى مع الشركه و ذلك للاستعانة بنا فى اى مشكلة تواجهك
    لأنها  تعمَل  على مراجعة بيانات العميل و تهتم  بسرعة الرد عليه .
  5. وبناءا علية  فانه تعمل مجموعة شركة المعمار فى خدمتكم فى اى وقت حيث انه بمجرد الاتصال بنا نبدأ التحرك للوصول اليكم فى أسرع وقت ممكن
    بكَل سرعة والتعرف على بيانات العمَيل والتفاصيل حيث ان بعض الشركات تضع العملاء على قائمة الانتظار لان هى لا تمتلك المصداقية فى  عملها و خدماتها فى عزل للاسطح
    6-حيث تقدم كل ما تحتاج اليه من الخدمات الخاصة فى أى مكان سوف تصل اليك  وهذا ما تتميز به شركة المعمار من  الخدمة المميزة وعزل الاسطح عزل مائي من الرطوبة
    بإستخدام أنواع العوازل أكثر جودة و أقل سعر .

الأماكن التى تتواجد بها الشركه :

تتواجد الشركة فى المملكة العربية السعودية

مواد عزل الاسطح بجدة

 عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( بجدة – بمكة – والطائف – بينبع – الباحة – الليث  – المدينة المنورة – مدينة بدر –
بخميس مشيط – أبها- القنفذة – خازان – برابغ – الدمام – الرياض – بخليص )
اتصل بَنا على الرقم التالى : مواد عزل الاسطح بجدة 0509509545 
للتواصل عبر البريد الالكترونى : [email protected]

 

(اقرا ايضاً )

كشف تسربات الحمامات بجدة 

جهاز كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات الاسطح بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بالطائف 

كشف تسربات المياه بينبع 

كشف تسربات المسابح 

اجهزة كشف تسربات المياه 

شركة غسيل وتنظيف خزانات المياه 

عمليات الترميم والصيانة 

علاج الاسطح والاسقف من الرطوبة 

كشف تسريبات المياه بالدمام 

طريقة كشف تسربات المياه 

كشف تسريبات المياه بالقنفذة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *